عبدالعزيز المسلم Abdel Aziz El Moslem

السيرة الذاتية

عبدالعزيز المسلم، ممثل وكاتب ومخرج كويتي، ولد بمدينة الكويت عام 1965. حاصل على ماجستير في فلسفة التمثيل والإخراج المسرحي 1987، ثم حضر الدكتوراة، بدأ مسيرته الفنية وهو طفل حيث شارك ممثلا في عدد من المسلسلات منها (الشاطر حسن) عام 1974، ثم اتجه بعد أن أنهى دراسته للعمل بالمسرح، ...اقرأ المزيد وكانت أول أعماله مؤلف عام 1987 (برشامة)، ثم مسرحية (عاصفة الصحراء) والتي قام بإخراجها أيضاً، توالت بعدها أعماله ما بين المسرح والتلفزيون، من أبرز أعماله (الثمن، مسك وعنبر، صفارة إنذار)، يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة مسرح السلام للإنتاج الأعلامي، ويعتبر أيضاً من مؤسسي مسرح الشباب في دولة الكويت، ومؤسس المسرح الادرناليني المعروف بإسم (مسرح الرعب).


مشاهدة اونلاين


المزيد



معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • عبدالعزيز المسلم، ممثل وكاتب ومخرج كويتي، ولد بمدينة الكويت عام 1965. حاصل على ماجستير في فلسفة التمثيل والإخراج المسرحي 1987، ثم حضر الدكتوراة، بدأ مسيرته الفنية وهو طفل حيث...اقرأ المزيد شارك ممثلا في عدد من المسلسلات منها (الشاطر حسن) عام 1974، ثم اتجه بعد أن أنهى دراسته للعمل بالمسرح، وكانت أول أعماله مؤلف عام 1987 (برشامة)، ثم مسرحية (عاصفة الصحراء) والتي قام بإخراجها أيضاً، توالت بعدها أعماله ما بين المسرح والتلفزيون، من أبرز أعماله (الثمن، مسك وعنبر، صفارة إنذار)، يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة مسرح السلام للإنتاج الأعلامي، ويعتبر أيضاً من مؤسسي مسرح الشباب في دولة الكويت، ومؤسس المسرح الادرناليني المعروف بإسم (مسرح الرعب).

المزيد

هوامش:
  • متزوج من منيرة الصلال، ولديهما من الأبناء (صمود، عبد الله، سالم، محمد، عبد الرحمن).
  • ساهم في كتابة عدة دراسات سياسية وإجتماعية منها دراسة عن الوسطية والإعتدال ونبذ العنف, ودراسة إعداد الخطاب الإعلامي لحرب تحرير العراق ودراسة أعلامية لدفاع المدني كعضو لجنة الدفاع المدني, وقدم دراسة بناء مسرح الهيئة الخيرية.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • عبدالعزيز عبدالله عبدالعزيز المسلم


  • بلد الميلاد:
  • الكويت



تعليقات