مصطفى الشال Mostafa El Shal

مخرج مصري، تميز في الأعمال الدينية والتاريخية بشكل خاص، بدأ كمساعد مخرج في العديد من الأعمال الدينية مع (أحمد طنطاوي) و(أحمد توفيق) و(ممدوح مراد) و(وحسام الدين مصطفى) ووجد لديه النزعة لإخراج الأعمال الدينية، وعندما أتيحت له الفرصة للإخراج، قدم الجزء الأول من (العشق الإلهي) وهو...اقرأ المزيد مسلسل يلقي الضوء على عدد من الشخصيات الصوفية وكيف تحولت من شخصيات عادية لصوفية من أمثال (ابن عطاء الله السكندري، ابن سيرين، الحسن الشاذلي وابن القيم الجوزية). ومن بعده أخرج المسلسلات الدينية (المرسي أبو العباس)، (الليث بن سعد)، (ابن ماجة)، (صدق الله العظيم)، وفي 2003 أخرج مسلسل (إمام الدعاة) عن حياة الشيخ محمد متولي الشعراوي و(أنوار الحكمة) و(الإمام النسائي). وبعيدًا عن المسلسلات الدينية، قدم مع المطرب محمد فؤاد مسلسل (أغلى من حياتي) في 2010، وفي 2014 و2015 على التوالي قدم جزئين من مسلسل الدراما الصعيدية (سلسال الدم).

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مخرج مصري، تميز في الأعمال الدينية والتاريخية بشكل خاص، بدأ كمساعد مخرج في العديد من الأعمال الدينية مع (أحمد طنطاوي) و(أحمد توفيق) و(ممدوح مراد) و(وحسام الدين مصطفى) ووجد لديه...اقرأ المزيد النزعة لإخراج الأعمال الدينية، وعندما أتيحت له الفرصة للإخراج، قدم الجزء الأول من (العشق الإلهي) وهو مسلسل يلقي الضوء على عدد من الشخصيات الصوفية وكيف تحولت من شخصيات عادية لصوفية من أمثال (ابن عطاء الله السكندري، ابن سيرين، الحسن الشاذلي وابن القيم الجوزية). ومن بعده أخرج المسلسلات الدينية (المرسي أبو العباس)، (الليث بن سعد)، (ابن ماجة)، (صدق الله العظيم)، وفي 2003 أخرج مسلسل (إمام الدعاة) عن حياة الشيخ محمد متولي الشعراوي و(أنوار الحكمة) و(الإمام النسائي). وبعيدًا عن المسلسلات الدينية، قدم مع المطرب محمد فؤاد مسلسل (أغلى من حياتي) في 2010، وفي 2014 و2015 على التوالي قدم جزئين من مسلسل الدراما الصعيدية (سلسال الدم).
المزيد

هوامش:
  • ذكر أن مسلسله "رد لبطله (الليث بن سعد) بعض حقه بدليل أن وزارة الثقافة المصرية وهيئة الأثار اهتمتا بالمكان الذي نشأ وتربى فيه في منطقة عين الصيرة بالقاهرة وتم ترميم مسجده." بحسب كلماته.
  • ذكر أن أقرب أعماله لقلبه هو مسلسل (الليث بن سعد)، لأنه "شخصية مصرية لم تسلط عليها الأضواء وكانت سعادتي به كبيرة لأنه من الأئمة القلائل المصريين ، وكل تلاميذه أضاعوا ما كُتب عنه" بحسب كلماته.
المزيد




مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل