لمياء طارق Lamya Tareq

ممثلة مصرية، ولدت في الكويت حصلت على درجة البكالوريوس في مجالي التمثيل واﻹخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت، وبدأت العمل في الدراما التليفزيونية الكويتية منذ عام 1997 من خلال الثلاثية التليفزيونية (نوال) ومسلسل (القرار الأخير)، وتوالت أعمالها التليفزيونية بعد ذلك،...اقرأ المزيد منها: (زمان الإسكافي)، (القدر المحتوم)، (طاش ما طاش)، (أميمة في دار الأيتام).

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مثلة كويتية، حاصلة على بكالوريوس تمثيل وإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت. اكتشفها المخرج كنعان حمد وهي في السنة الأولى في المعهد، لتشارك في ثلاثية "نوال". وكانت...اقرأ المزيد بدايتها الفعلية في مسلسل "القرار الأخير". توالت بعد ذلك أعمالها التي شاركت فيها لمياء طارق؛ منها "زمان الإسكافي" مع عبد الحسين عبد الرضا وسعاد عبد الله، و"أضحك ولا أبكي" مع عبد الرحمن العقل وإبراهيم الحربي، و"الصقرين" مع غانم الصالح وإبراهيم الحربي، و"بقدر ما تحمله النفوس" مع سعاد عبد الله وسليمان الياسين، و"القدر المحتوم" مع سعاد العبد الله ومحمد المنصور، و"قلوب لا تنبض بالحب" مع جمال الردهان ومحمد الرشيد. في سؤال لإحدى الصحف عن تجسيد شخصيتها الحقيقية في أحد المسلسلات قالت:"جسدتها في مسلسل “زوارة خميس”، فلم أمثل ولم أتعب بل قدمت الشخصية على سجيتها وطبيعتها؛ حيث كانت فتاة مسالمة وطيبة وهادئة والخير يطغى على شخصيتها." وعن الصدفة في حياة الفنان ونجاحه قالت:"الصدفة موجودة في حياة الإنسان لكنها لم تقف معي في حياتي الفنية فدراستي وموهبتي قدمتاني بكل قوة في الوسط الفني، فأنا خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت تمثيل وإخراج، وامتزاج الموهبة بالدراسة أخرجني بهذا الشكل القوي".
  • ممثلة مصرية، ولدت في الكويت حصلت على درجة البكالوريوس في مجالي التمثيل واﻹخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت، وبدأت العمل في الدراما التليفزيونية الكويتية منذ عام 1997...اقرأ المزيد من خلال الثلاثية التليفزيونية (نوال) ومسلسل (القرار الأخير)، وتوالت أعمالها التليفزيونية بعد ذلك، منها: (زمان الإسكافي)، (القدر المحتوم)، (طاش ما طاش)، (أميمة في دار الأيتام).
المزيد

هوامش:
  • اكتشفها المخرج كنعان حمد وذلك عندما كانت بالسنة الأولى في المعهد العالي للفنون المسرحية.
  • كانت لها تجربة في تقديم البرامج من خلال برنامج (سر الطبخة) في تلفزيون دبي.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • لمياء طارق أباظة




مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل