رامز الأسود Ramez Al Aswad

السيرة الذاتية

ممثل سوري من مواليد دمشق عام 1976. تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1998. اشترك في العديد من عروض فرقة المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وشارك أول عمل أوبرالي في سوريا عام 1995 بعنوان (ديدو وإينياس). شارك ممثلًا في العديد من عروض المسرح القومي بدمشق وعروض...اقرأ المزيد المسرح العسكري. أسس مسرح الخريف المستقل عام 2006 بالاشتراك مع صديقه الفنان السوري نوار بلبل وأصبح فيه ممثلًا ومخرجًا ومديرًا. شارك في عدة فعاليات مسرحية عالمية منها مهرجان أمستردام الدولي للمسرح في دورته الثانية عشرة، ومهرجان ميدلاند الدولي للمسرح بتكساس. ظهر في العديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية مثل مسلسل أحلى أيام (2020) والإمام (2017) وشتّي يا بيروت (2021) وخريف عمر (2023).


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل سوري من مواليد دمشق عام 1976. تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1998. اشترك في العديد من عروض فرقة المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وشارك أول عمل...اقرأ المزيد أوبرالي في سوريا عام 1995 بعنوان (ديدو وإينياس). شارك ممثلًا في العديد من عروض المسرح القومي بدمشق وعروض المسرح العسكري. أسس مسرح الخريف المستقل عام 2006 بالاشتراك مع صديقه الفنان السوري نوار بلبل وأصبح فيه ممثلًا ومخرجًا ومديرًا. شارك في عدة فعاليات مسرحية عالمية منها مهرجان أمستردام الدولي للمسرح في دورته الثانية عشرة، ومهرجان ميدلاند الدولي للمسرح بتكساس. ظهر في العديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية مثل مسلسل أحلى أيام (2020) والإمام (2017) وشتّي يا بيروت (2021) وخريف عمر (2023).

المزيد

هوامش:
  • عمل أستاذاً مساعداً لمادة الليونة والحركة المسرحية في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق (1999-2000).
  • في حديث أدلى به في يونيو 2014 نفى أن تكون العلاقة بينه وبين صديقه وزميله الأول في المسرح نوار بلبل قد انقطعت بشكل نهائي في ضوء موقف كل منهما من الأحداث المؤسفة في سوريا. وأن كل ما حدث هو بعد جغرافي بينهما نظراً لإقامة صديقه (نوار بلبل) في الأردن حالياً.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • رامز خالد الأسود


  • بلد الميلاد:
  • سوريا



تعليقات