جلال العشري Galal Al-Ashry

السيرة الذاتية

" جلال العشرى " ممثل مصرى مسرحى وتليفزيونى ومديرعام مسرح السامر بدأ مسيرته الفنية بدور فى مسلسل "سنبل بعد المليون "عام ١٩٨٧ والفيلم التليفزيونى " محاكمة على بابا " فى نفس العام وتابع مسيرته بعد ان انتهى من دراسة المسرح وكذلك السينما باكاديمية الفنون...اقرأ المزيد بمصر.باعماله المسرحية اكثر من مائة وستون مسرحية وكذلك الاعمال التليفزيونية وتخللها اشتراكه فى بعض الأفلام السينمائية القليلة مثل فيلم"الجدعان الثلاثة" عام١٩٨٨ وفيلم "نصيب الأسد"عام١٩٩١ وفيلم بلطية من بحرى 1991وفيلم " الفاجومى "عام ٢٠١١الفيل الازرق 2013 وهز وسط البلد 2015 . ومن اهم أعماله التليفزيونية مسلسل "العصيان"٢٠٠٣ و "السندريلا"٢٠٠٦ و " إبن النظام "٢٠١٢. وكان دائماً ما يؤدى دور المسكين العبيط أو المسكين المهضوم أو المجذوب." جلال العشرى " ممثل مصرى مسرحى وتليفزيونى ومديرعام مسرح السامر بدأ مسيرته الفنية بدور فى مسلسل "سنبل بعد المليون "عام ١٩٨٧ والفيلم التليفزيونى " محاكمة على بابا " فى نفس العام وتابع مسيرته بعد ان انتهى من دراسة المسرح وكذلك السينما باكاديمية الفنون بمصر.باعماله المسرحية اكثر من مائة وستون مسرحية وكذلك الاعمال التليفزيونية وتخللها اشتراكه فى بعض الأفلام السينمائية القليلة مثل فيلم"الجدعان الثلاثة" عام١٩٨٨ وفيلم "نصيب الأسد"عام١٩٩١ وفيلم بلطية من بحرى 1991وفيلم " الفاجومى "عام ٢٠١١الفيل الازرق 2013 وهز وسط البلد 2015 . ومن اهم أعماله التليفزيونية مسلسل "العصيان"٢٠٠٣ و "السندريلا"٢٠٠٦ و " إبن النظام "٢٠١٢وفيلم الفيل الازرق ومسلسل شهادة ميلاد 2016 مع النجم طارق لطفي ومسلسل الحرباية. وكان دائماً ما يؤدى دور المسكين ولكن في السنوات الاخيرة بدأ في أداء ادوار الاجرام والخروج عن القانون والشر بصفة عامة.

المزيد

صور

  [35 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " جلال العشرى " ممثل مصرى مسرحى وتليفزيونى ومديرعام مسرح السامر بدأ مسيرته الفنية بدور فى مسلسل "سنبل بعد المليون "عام ١٩٨٧ والفيلم التليفزيونى " محاكمة...اقرأ المزيدحاكمة على بابا " فى نفس العام وتابع مسيرته بعد ان انتهى من دراسة المسرح وكذلك السينما باكاديمية الفنون بمصر.باعماله المسرحية اكثر من مائة وستون مسرحية وكذلك الاعمال التليفزيونية وتخللها اشتراكه فى بعض الأفلام السينمائية القليلة مثل فيلم"الجدعان الثلاثة" عام١٩٨٨ وفيلم "نصيب الأسد"عام١٩٩١ وفيلم بلطية من بحرى 1991وفيلم " الفاجومى "عام ٢٠١١الفيل الازرق 2013 وهز وسط البلد 2015 . ومن اهم أعماله التليفزيونية مسلسل "العصيان"٢٠٠٣ و "السندريلا"٢٠٠٦ و " إبن النظام "٢٠١٢. وكان دائماً ما يؤدى دور المسكين العبيط أو المسكين المهضوم أو المجذوب." جلال العشرى " ممثل مصرى مسرحى وتليفزيونى ومديرعام مسرح السامر بدأ مسيرته الفنية بدور فى مسلسل "سنبل بعد المليون "عام ١٩٨٧ والفيلم التليفزيونى " محاكمة على بابا " فى نفس العام وتابع مسيرته بعد ان انتهى من دراسة المسرح وكذلك السينما باكاديمية الفنون بمصر.باعماله المسرحية اكثر من مائة وستون مسرحية وكذلك الاعمال التليفزيونية وتخللها اشتراكه فى بعض الأفلام السينمائية القليلة مثل فيلم"الجدعان الثلاثة" عام١٩٨٨ وفيلم "نصيب الأسد"عام١٩٩١ وفيلم بلطية من بحرى 1991وفيلم " الفاجومى "عام ٢٠١١الفيل الازرق 2013 وهز وسط البلد 2015 . ومن اهم أعماله التليفزيونية مسلسل "العصيان"٢٠٠٣ و "السندريلا"٢٠٠٦ و " إبن النظام "٢٠١٢وفيلم الفيل الازرق ومسلسل شهادة ميلاد 2016 مع النجم طارق لطفي ومسلسل الحرباية. وكان دائماً ما يؤدى دور المسكين ولكن في السنوات الاخيرة بدأ في أداء ادوار الاجرام والخروج عن القانون والشر بصفة عامة.

  • حاصل على لقب احسن ممثل مسرح اكثر من مرة مثل مصر فى كثير من المهرجانات المسرحية بالدول العربية والاجنبية ..وايضا المهرجات المحلية وحاصل على الكثير من الجوائز الدولية والمحلية ..تم...اقرأ المزيد تكريمه ومنحه الدروع والشهادات اكثر من خمسون تكريما ...

المزيد


  • اسم الميلاد:
  • جلال سعد حسين شحاتة العشري

  • اسم الشهرة:
  • جلال العشري

  • اسم الشهرة بالإنجليزية:
  • Galal El-Ashry


  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات