درية شرف الدين Doria Sharaf El Din

السيرة الذاتية

إعلامية مصرية من مواليد محافظة دمياط. تقلدت عدة مناصب من بينها رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، لكن شهرتها الحقيقية جاءت من برنامجها الشهير (نادي السينما) والذي كان يبثه التلفزيون المصري لسنوات عديدة مساء كل سبت على القناة الأولى وكانت هي معدته ومقدمته، وقد ساهم البرنامج في رفع...اقرأ المزيد وعي المشاهدين السينمائي لما كان يعرضه من أفلام مهمة تتبعها مناقشة مع أحد النقاد حول جمالياته، وقد توقف البرنامج في مارس 2009 بعد قرار إدارة التلفزيون بإجراء تطويرات لينتقل البرنامج لقناة دريم الفضائية لفترة قصيرة ويتوقف بعدها تماماً. أصبحت أول امرأة تتولى حقيبة وزارة الإعلام، كما إنها كانت آخر وزير إعلام في مصر.


مشاهدة اونلاين




صور

  [21 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • إعلامية مصرية من مواليد محافظة دمياط. تقلدت عدة مناصب من بينها رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، لكن شهرتها الحقيقية جاءت من برنامجها الشهير (نادي السينما) والذي كان يبثه التلفزيون...اقرأ المزيد المصري لسنوات عديدة مساء كل سبت على القناة الأولى وكانت هي معدته ومقدمته، وقد ساهم البرنامج في رفع وعي المشاهدين السينمائي لما كان يعرضه من أفلام مهمة تتبعها مناقشة مع أحد النقاد حول جمالياته، وقد توقف البرنامج في مارس 2009 بعد قرار إدارة التلفزيون بإجراء تطويرات لينتقل البرنامج لقناة دريم الفضائية لفترة قصيرة ويتوقف بعدها تماماً. أصبحت أول امرأة تتولى حقيبة وزارة الإعلام، كما إنها كانت آخر وزير إعلام في مصر.

المزيد

هوامش:
  • اسم درية شرف الدين مذكور في موسوعة (المرأة عبر العصور) والتي صدرت عن الهيئة المصرية العامة للكتاب عن أهم النساء المصريات.
المزيد





تعليقات