تحية الأنصاري (1962 - 2005) Taheya El Ansari

ممثلة مصرية. ولدت لأب مصري وأم تركية، وكان ترتيبها الخامس بين ثمانية أشقاء، وهي أصغر بنت في الأسرة، كان لها تؤاماً توفى بعد ولادته مباشرةً، وتوفت والدتها وهي في سن الثامنة إثر نزيف حاد. ظهرت ميولها الفنية في المرحلة الثانوية في أواخر سبعينات القرن العشرين، وكانت تتقمص بعض الأدوار...اقرأ المزيد أمام المرآة وصرحت لعائلتها برغبتها في أن تصبح ممثلة بعد أن أنهت المرحلة الثانوية، وبرغم إعتراض العائلة في البداية على أن تصبح إحدى بنات العائلة ممثلة، إلا أن دعم والدها لها مكنها من تحقيق رغبتها بعد أن رأى تمسكها بالدخول في عالم التمثيل، وكانت بدايتها الفنية في مسلسل (الشهد والدموع)، وقامت بالتمثيل في عدد قليل من الأعمال التلفزيونية لم يتجاوز الثمانية، برغم هذا كانت لها أدوار مميزة ووجهاً معروفاً خاصةً في دورها المعروف في مسلسل (عائلة شلش)، كما قامت أيضاً بتجسيد دور فتاة كفيفة مع الفنان سمير حسني والفنانة سعاد نصر، في دور اعتبره النقاد أكثر تميزا، علاوة على دورها في المسلسل الديني "محمد رسول الله" مع الفنان محمد الدفراوي. أصيبت بالسرطان، مما أبعدها عن استكمال مشوارها الفني، ولم تستطع العودة إليه حتى بعد شفائها من مرض السرطان، برغم رغبتها في ذلك. توفيت عام 2005 بعد إصابتها بذبحة صدرية عن عمر 43 عاماً.


صور

  [26 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة مصرية. ولدت لأب مصري وأم تركية، وكان ترتيبها الخامس بين ثمانية أشقاء، وهي أصغر بنت في الأسرة، كان لها تؤاماً توفى بعد ولادته مباشرةً، وتوفت والدتها وهي في سن الثامنة إثر نزيف...اقرأ المزيد حاد. ظهرت ميولها الفنية في المرحلة الثانوية في أواخر سبعينات القرن العشرين، وكانت تتقمص بعض الأدوار أمام المرآة وصرحت لعائلتها برغبتها في أن تصبح ممثلة بعد أن أنهت المرحلة الثانوية، وبرغم إعتراض العائلة في البداية على أن تصبح إحدى بنات العائلة ممثلة، إلا أن دعم والدها لها مكنها من تحقيق رغبتها بعد أن رأى تمسكها بالدخول في عالم التمثيل، وكانت بدايتها الفنية في مسلسل (الشهد والدموع)، وقامت بالتمثيل في عدد قليل من الأعمال التلفزيونية لم يتجاوز الثمانية، برغم هذا كانت لها أدوار مميزة ووجهاً معروفاً خاصةً في دورها المعروف في مسلسل (عائلة شلش)، كما قامت أيضاً بتجسيد دور فتاة كفيفة مع الفنان سمير حسني والفنانة سعاد نصر، في دور اعتبره النقاد أكثر تميزا، علاوة على دورها في المسلسل الديني "محمد رسول الله" مع الفنان محمد الدفراوي. أصيبت بالسرطان، مما أبعدها عن استكمال مشوارها الفني، ولم تستطع العودة إليه حتى بعد شفائها من مرض السرطان، برغم رغبتها في ذلك. توفيت عام 2005 بعد إصابتها بذبحة صدرية عن عمر 43 عاماً.
المزيد

هوامش:
  • جملتها الأشهر (قطيعة،...ماحدش بياكلها بالساهل) في دورها الذي عرفت به بمسلسل (عائلة شلش) مأخوذة من مسرحية (ريا وسكينة).
  • كانت عضوة عاملة بنقابة المهن التمثيلية وتحمل كارنيه رقم 1221.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • فتحية الأنصاري محمد أبو الفتح



  • بلد الوفاة:
  • مصر الجديدة القاهرة مصر


مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل