شذى حسون Shatha Hassoun

السيرة الذاتية

شذى حسون مغنية عراقية/مغربية من مواليد 1981. ولدت لأب عراقي يعمل في مجال الصحافة وأم مغربية تعمل مُدرّسة لمادة التاريخ. درست حسون الأدب الإنجليزي في العاصمة المغربية الدار البيضاء، ثم واصلت دراستها الجامعية في مدينة طنجة في تخصص إدارة السياحة والفندقة، ثم سافرت إلى فرنسا للحصول...اقرأ المزيد على شهادة الماجستير والدكتوراه، وبعد عودتها إلى المغرب عملت لفترة في مجال دراستها في إحدى فنادق المغرب الكبيرة. كانت بداية حسون مع الفن منذ الصغر حيث كانت تهوى الغناء، ورأى فيها والدها الموهبة لذلك قرر تشجيعها على خوض المجال الفني، فشاركت وهي في مرحلة المراهقة في مسابقة (نجوم ونجوم) الغنائية على قناة (دوزيم) المغربية، وحازت على المرتبة الثانية على مستوى المغرب. وبعدها تقدمت لبرنامج (سوبر ستار العرب) بالموسم الثاني منه على قناة المستقبل اللبنانية ووصلت للمرحلة الثانية لكن لم يحالفها الحظ في الحصول على اللقب. لعبت الصدفة دورها فى حياة حسون عندما سمعها بالصدفة طاقم تحكيم برنامج (ستار أكاديمى)، الذي كان يجري الاختبارات الخاصة بالمشتركين في الفندق الذى تعمل به شذى وطلب منها التقدم للاختبار، ونجحت في التصفيات حتى وصلت إلى المرحلة النهائية من البرنامج، وحصلت على لقب ستار أكاديمي فى موسمه الرابع. بعد خروجها من الأكاديمية قدمت حسون العديد من الأغنيات التي زادت من شهرتها ونجاحها.

المزيد

صور

  [118 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • شذى حسون مغنية عراقية/مغربية من مواليد 1981. ولدت لأب عراقي يعمل في مجال الصحافة وأم مغربية تعمل مُدرّسة لمادة التاريخ. درست حسون الأدب الإنجليزي في العاصمة المغربية الدار البيضاء،...اقرأ المزيد ثم واصلت دراستها الجامعية في مدينة طنجة في تخصص إدارة السياحة والفندقة، ثم سافرت إلى فرنسا للحصول على شهادة الماجستير والدكتوراه، وبعد عودتها إلى المغرب عملت لفترة في مجال دراستها في إحدى فنادق المغرب الكبيرة. كانت بداية حسون مع الفن منذ الصغر حيث كانت تهوى الغناء، ورأى فيها والدها الموهبة لذلك قرر تشجيعها على خوض المجال الفني، فشاركت وهي في مرحلة المراهقة في مسابقة (نجوم ونجوم) الغنائية على قناة (دوزيم) المغربية، وحازت على المرتبة الثانية على مستوى المغرب. وبعدها تقدمت لبرنامج (سوبر ستار العرب) بالموسم الثاني منه على قناة المستقبل اللبنانية ووصلت للمرحلة الثانية لكن لم يحالفها الحظ في الحصول على اللقب. لعبت الصدفة دورها فى حياة حسون عندما سمعها بالصدفة طاقم تحكيم برنامج (ستار أكاديمى)، الذي كان يجري الاختبارات الخاصة بالمشتركين في الفندق الذى تعمل به شذى وطلب منها التقدم للاختبار، ونجحت في التصفيات حتى وصلت إلى المرحلة النهائية من البرنامج، وحصلت على لقب ستار أكاديمي فى موسمه الرابع. بعد خروجها من الأكاديمية قدمت حسون العديد من الأغنيات التي زادت من شهرتها ونجاحها.

المزيد

هوامش:
  • حصلت شذى حسون على جائزة لأبطال مسلسل (رسائل من رجل ميت) من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2009.
  • علق بعض المراقبين على نجاح شذى حسون في الحصول على لقب ستار أكاديميى أنها نجحت في ما لم ينجح به السياسيون في أن تجمع شمل العراقيين من طوائف وأعراق مختلفة لمساندتها، لتثبت وحدة الشعب العراقي أمام الإعلام العربي والعالمي.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • شذى أمجد حسون


  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات