نايف خلف

السيرة الذاتية

ممثل ومخرج مسرحي سعودي، مواليد عام 1973حاصل على شهادة البكالوريوس في الفنون المسرحية بقسم الإعلام بكلية الآداب في جامعة الملك سعود بالرياض عام 1997، عمل كمخرج مسرحي في جامعة الملك سعود من العام 1997 وحتى العام 2006.

مثل في العديد من المسلسلات الدرامية المحلية من أبرزها...اقرأ المزيد ايام السراب، وكذلك المسرحيات منذ العام 1993م، وأخرج العديد من الأعمال المسرحية في المملكة العربية السعودية وخصوصاً خلال عمله في جامعة الملك سعود بالرياض. حصل الفنان نايف خلف على شهادة الماجستير من جامعة اكستر ببريطانيا العام 2007 تخصص تمثيل وإخراج. يواصل حاليا دراسة الدكتوراه في نفس الجامعة. شارك في عدد من الأعمال التلفزيونية التي انتجتها مجموعة الصدف الاعلامية بالتعاون مع قناة أم بي سي MBC، مسلسل عطر وقد شارك بدور مشعل والعمل من بطولة الفنان مشعل المطيري وماجد مطرب وعلي السبع وفاطمة الحوسني ومحمد المنيع ومن إخراج هيثم زرزوري. وشارك في مسلسل عذاب بدور سلمان والعمل من بطولة مطرب فواز وابنه ماجد ومشعل المطيري ومروه محمد ولطيفه المقرن والعمل من إخراج فايز دعيبس. شارك أيضا في حلقتين من مسلسل الساكنات في قلوبنا حلقة أصدقاء الطفولة بمشاركة زهره عرفات ومرزوق الغامدي وعوض عبد الله وحلقة متميزة عن الإعاقة وموقف الأسرة والحلقتين من إخراج محمد العوالي. كان له مشاركات في المسرح مؤخرا من خلال مسرحيات الامانة والتي تقام بمناسبة عيد الفطر. عام 2005 شارك في مسرحية فليحان وطرزان مع فايز المالكي وعبد العزيز الفريحي والمسرحية من إخراج صالح العلياني. وشارك عام 2008 بمسرحية عرندس والمليون مع مشعل المطيري وصالح العلياني وعبد العزيز العبدان و عايض البقمي وقد أخرج نايف خلف المسرحية. وشارك عام 2010 بمسرحية مستشفى المعاقيل مع طارق الحربي ومحمد القس والمسرحية من إخراج صالح العلياني. تعود بدايات نايف خلف إلى العام 1992 عندما التحق بجامعة الملك سعود كطالب بقسم اللغة العربية في كلية الآداب وقد شارك في نفس السنة بمسرحية مدينتي الجميلة وهي من إخراج المخرج المتميز رشدي سلام وقد حاز على جائزة أفضل ممثل عن كلية الآداب. ثم انتقل نايف من دراسة اللغة العربية إلى قسم الاعلام وتخصص بشعبة الفنون المسرحية في السنة التالية. وقدم مسرحية راس المملوك جابر وهي من إخراج رشدي سلام عام 1993ثم قدم مسرحية الزحف مع المخرج عثمان قمر الأنبياءالعام 94. ثم مسرحية لو كان الضمير حيا من إخراج رشدي سلام. وقد قدم لشعبة الفنون المسرحية كمشروع التخرج مسرحية حلم الهمذاني وهي من تأليف الكاتب محمد العثيم وإخراج البروفسور أبو الحسن سلام عام 1995. وشارك في منتخب جامعة الملك سعود في نفس العام 95 بمسرحية الشهاب القاتل وهي من إخراج عثمان قمر الأنبياء. أثناء دراسته بالجامعة ومنذ السنوات الأولى شارك في عدد من العما التلفزيونية لعل أبرزها مسلسل السراج وهو من إخراج خالد الطخيم عام 1994، ومسلسل وادي السباع من إخراج عامر الحمود العام 1995. شارك نايف خلف في عدد من الأعمال التلفزيونية منذ تخرجه من الجامعة العام 1996 مثل مسلسل خلك معي، واحلام ضائعه، والزمن والناس واعمال أخرى.


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل ومخرج مسرحي سعودي، مواليد عام 1973حاصل على شهادة البكالوريوس في الفنون المسرحية بقسم الإعلام بكلية الآداب في جامعة الملك سعود بالرياض عام 1997، عمل كمخرج مسرحي في جامعة الملك...اقرأ المزيدلك سعود من العام 1997 وحتى العام 2006. مثل في العديد من المسلسلات الدرامية المحلية من أبرزها ايام السراب، وكذلك المسرحيات منذ العام 1993م، وأخرج العديد من الأعمال المسرحية في المملكة العربية السعودية وخصوصاً خلال عمله في جامعة الملك سعود بالرياض. حصل الفنان نايف خلف على شهادة الماجستير من جامعة اكستر ببريطانيا العام 2007 تخصص تمثيل وإخراج. يواصل حاليا دراسة الدكتوراه في نفس الجامعة. شارك في عدد من الأعمال التلفزيونية التي انتجتها مجموعة الصدف الاعلامية بالتعاون مع قناة أم بي سي MBC، مسلسل عطر وقد شارك بدور مشعل والعمل من بطولة الفنان مشعل المطيري وماجد مطرب وعلي السبع وفاطمة الحوسني ومحمد المنيع ومن إخراج هيثم زرزوري. وشارك في مسلسل عذاب بدور سلمان والعمل من بطولة مطرب فواز وابنه ماجد ومشعل المطيري ومروه محمد ولطيفه المقرن والعمل من إخراج فايز دعيبس. شارك أيضا في حلقتين من مسلسل الساكنات في قلوبنا حلقة أصدقاء الطفولة بمشاركة زهره عرفات ومرزوق الغامدي وعوض عبد الله وحلقة متميزة عن الإعاقة وموقف الأسرة والحلقتين من إخراج محمد العوالي. كان له مشاركات في المسرح مؤخرا من خلال مسرحيات الامانة والتي تقام بمناسبة عيد الفطر. عام 2005 شارك في مسرحية فليحان وطرزان مع فايز المالكي وعبد العزيز الفريحي والمسرحية من إخراج صالح العلياني. وشارك عام 2008 بمسرحية عرندس والمليون مع مشعل المطيري وصالح العلياني وعبد العزيز العبدان و عايض البقمي وقد أخرج نايف خلف المسرحية. وشارك عام 2010 بمسرحية مستشفى المعاقيل مع طارق الحربي ومحمد القس والمسرحية من إخراج صالح العلياني. تعود بدايات نايف خلف إلى العام 1992 عندما التحق بجامعة الملك سعود كطالب بقسم اللغة العربية في كلية الآداب وقد شارك في نفس السنة بمسرحية مدينتي الجميلة وهي من إخراج المخرج المتميز رشدي سلام وقد حاز على جائزة أفضل ممثل عن كلية الآداب. ثم انتقل نايف من دراسة اللغة العربية إلى قسم الاعلام وتخصص بشعبة الفنون المسرحية في السنة التالية. وقدم مسرحية راس المملوك جابر وهي من إخراج رشدي سلام عام 1993ثم قدم مسرحية الزحف مع المخرج عثمان قمر الأنبياءالعام 94. ثم مسرحية لو كان الضمير حيا من إخراج رشدي سلام. وقد قدم لشعبة الفنون المسرحية كمشروع التخرج مسرحية حلم الهمذاني وهي من تأليف الكاتب محمد العثيم وإخراج البروفسور أبو الحسن سلام عام 1995. وشارك في منتخب جامعة الملك سعود في نفس العام 95 بمسرحية الشهاب القاتل وهي من إخراج عثمان قمر الأنبياء. أثناء دراسته بالجامعة ومنذ السنوات الأولى شارك في عدد من العما التلفزيونية لعل أبرزها مسلسل السراج وهو من إخراج خالد الطخيم عام 1994، ومسلسل وادي السباع من إخراج عامر الحمود العام 1995. شارك نايف خلف في عدد من الأعمال التلفزيونية منذ تخرجه من الجامعة العام 1996 مثل مسلسل خلك معي، واحلام ضائعه، والزمن والناس واعمال أخرى.

  • ممثل ومخرج مسرحي سعودي، مواليد عام 1973 حاصل على شهادة البكالوريوس في الفنون المسرحية بقسم الإعلام بكلية الآداب في جامعة الملك سعود بالرياض عام 1997، عمل كمخرج مسرحي في جامعة...اقرأ المزيد الملك سعود من العام 1997 وحتى العام 2006. مثل في العديد من المسلسلات الدرامية المحلية من أبرزها ايام السراب، وكذلك المسرحيات منذ العام 1993م، وأخرج العديد من الأعمال المسرحية في المملكة العربية السعودية وخصوصاً خلال عمله في جامعة الملك سعود بالرياض. حصل الفنان نايف خلف على شهادة الماجستير من جامعة اكستر ببريطانيا العام 2007 تخصص تمثيل وإخراج. يواصل حاليا دراسة الدكتوراه في نفس الجامعة. شارك في عدد من الأعمال التلفزيونية التي انتجتها مجموعة الصدف الاعلامية بالتعاون مع قناة أم بي سي MBC، مسلسل عطر وقد شارك بدور مشعل والعمل من بطولة الفنان مشعل المطيري وماجد مطرب وعلي السبع وفاطمة الحوسني ومحمد المنيع ومن إخراج هيثم زرزوري. وشارك في مسلسل عذاب بدور سلمان والعمل من بطولة مطرب فواز وابنه ماجد ومشعل المطيري ومروه محمد ولطيفه المقرن والعمل من إخراج فايز دعيبس. شارك أيضا في حلقتين من مسلسل الساكنات في قلوبنا حلقة أصدقاء الطفولة بمشاركة زهره عرفات ومرزوق الغامدي وعوض عبد الله وحلقة متميزة عن الإعاقة وموقف الأسرة والحلقتين من إخراج محمد العوالي. كان له مشاركات في المسرح مؤخرا من خلال مسرحيات الامانة والتي تقام بمناسبة عيد الفطر. عام 2005 شارك في مسرحية فليحان وطرزان مع فايز المالكي وعبد العزيز الفريحي والمسرحية من إخراج صالح العلياني. وشارك عام 2008 بمسرحية عرندس والمليون مع مشعل المطيري وصالح العلياني وعبد العزيز العبدان و عايض البقمي وقد أخرج نايف خلف المسرحية. وشارك عام 2010 بمسرحية مستشفى المعاقيل مع طارق الحربي ومحمد القس والمسرحية من إخراج صالح العلياني. تعود بدايات نايف خلف إلى العام 1992 عندما التحق بجامعة الملك سعود كطالب بقسم اللغة العربية في كلية الآداب وقد شارك في نفس السنة بمسرحية مدينتي الجميلة وهي من إخراج المخرج المتميز رشدي سلام وقد حاز على جائزة أفضل ممثل عن كلية الآداب. ثم انتقل نايف من دراسة اللغة العربية إلى قسم الاعلام وتخصص بشعبة الفنون المسرحية في السنة التالية. وقدم مسرحية راس المملوك جابر وهي من إخراج رشدي سلام عام 1993ثم قدم مسرحية الزحف مع المخرج عثمان قمر الأنبياءالعام 94. ثم مسرحية لو كان الضمير حيا من إخراج رشدي سلام. وقد قدم لشعبة الفنون المسرحية كمشروع التخرج مسرحية حلم الهمذاني وهي من تأليف الكاتب محمد العثيم وإخراج البروفسور أبو الحسن سلام عام 1995. وشارك في منتخب جامعة الملك سعود في نفس العام 95 بمسرحية الشهاب القاتل وهي من إخراج عثمان قمر الأنبياء. أثناء دراسته بالجامعة ومنذ السنوات الأولى شارك في عدد من العما التلفزيونية لعل أبرزها مسلسل السراج وهو من إخراج خالد الطخيم عام 1994، ومسلسل وادي السباع من إخراج عامر الحمود العام 1995. شارك نايف خلف في عدد من الأعمال التلفزيونية منذ تخرجه من الجامعة العام 1996 مثل مسلسل خلك معي، واحلام ضائعه، والزمن والناس واعمال أخرى

المزيد


  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات