ميلاني جريفيث Melanie Griffith

السيرة الذاتية

ممثلة أمريكية ولدت في 9 أغسطس 1957م، بمدينة نيويورك الأمريكية. تنتمي إلى أسرة فنية، فهي ابنة الممثلة "تيبي هيدرن"، ومصمم الإعلانات "بيتر جريفث".

شاركت منذ طفولتها في عدة أعمال فنية منها: "سميث"، عام 1969م، و"ذا هاراد إيكسبيرمنت"،...اقرأ المزيداراد إيكسبيرمنت"، عام 1973م شجعها المخرج "آرثر بين" على مواصلة التمثيل، وأخرج أول أفلامها "نايت موفز"، عام 1975م. من أعمالها التلفزيونية "شي إز إن ذا آرمي ناو"، عام 1981م. من أشهر أعمالها السينمائية فيلم "بودي دابِل" عام 1984م، الذي فازت عنه بجائزة أفضل ممثلة مساعدة من الجمعية الوطنية لنقاد السينما، وهو ما أهّلها لبطولة فيلم "سامثينج وايلد"، عام 1986م، و"وركينج جيرل"، عام 1988م، الذي فازت عنه بجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثلة مساعدة. أثّر إدمانها المخدرات والكحوليات على مسيرتها الفنية بشكل كبير، وتم إيداعها إحدى المصحّات للعلاج. في عام 2005م، فاجأت الجمهور بأدائها دور الأم في الحلقات التلفزيونية "توينز". في عام 2006م تزوجت من النجم "أنطونيو بانديراس"، وأنجبت منه ابنتها "ستيلا"، وقاما معًا بالعديد من الأعمال الخيرية، منها جمع الأموال لصالح محمية "شامبالا" التي تمتلكها والدتها تيبي هيدرن، والتي تعتبر ملجأ للحيوانات البرية.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة أمريكية ولدت في 9 أغسطس 1957م، بمدينة نيويورك الأمريكية. تنتمي إلى أسرة فنية، فهي ابنة الممثلة "تيبي هيدرن"، ومصمم الإعلانات "بيتر جريفث".

    شاركت...اقرأ المزيد منذ طفولتها في عدة أعمال فنية منها: "سميث"، عام 1969م، و"ذا هاراد إيكسبيرمنت"، عام 1973م شجعها المخرج "آرثر بين" على مواصلة التمثيل، وأخرج أول أفلامها "نايت موفز"، عام 1975م. من أعمالها التلفزيونية "شي إز إن ذا آرمي ناو"، عام 1981م. من أشهر أعمالها السينمائية فيلم "بودي دابِل" عام 1984م، الذي فازت عنه بجائزة أفضل ممثلة مساعدة من الجمعية الوطنية لنقاد السينما، وهو ما أهّلها لبطولة فيلم "سامثينج وايلد"، عام 1986م، و"وركينج جيرل"، عام 1988م، الذي فازت عنه بجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثلة مساعدة. أثّر إدمانها المخدرات والكحوليات على مسيرتها الفنية بشكل كبير، وتم إيداعها إحدى المصحّات للعلاج. في عام 2005م، فاجأت الجمهور بأدائها دور الأم في الحلقات التلفزيونية "توينز". في عام 2006م تزوجت من النجم "أنطونيو بانديراس"، وأنجبت منه ابنتها "ستيلا"، وقاما معًا بالعديد من الأعمال الخيرية، منها جمع الأموال لصالح محمية "شامبالا" التي تمتلكها والدتها تيبي هيدرن، والتي تعتبر ملجأ للحيوانات البرية.

المزيد


  • اسم الميلاد:
  • ميلاني ريتشاردز جريفيث


  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات