أشلي جود Ashley Judd

السيرة الذاتية

ممثلة أمريكية ولدت عام 68 ، وبدأت مسيرتها عام 92 مع فيلم kuffs الذي قيل أن السبب في زيادة مساحة دورها فيه هو قبولها أن تقف عارية أمام الكاميرا ، وهو ما أظهر جرأتها منذ البداية في الظهور بأدوار خارجة عن المألوف .

اشتركت بعد ذلك مع المخرج أوليفر ستون في فيلمه "قتلة...اقرأ المزيد"قتلة بالفطرة" عام 94 ، ومايكل مان في "حرارة" أمام روبيرت دي نيرو وألباتشينو عام 95 ، وهو ما حقق لها نجاحاً حقيقياً وجعل وجهها مألوفاً بالنسبة للجمهور الأمريكي مما منحها أولى بطولاتها مع فيلم "قبلة الفتاة" أمام مورجان فريمان عام 97 ، الذي قدمت معه أيضاً بعد فيلم "High Crimes" عام 2002 . يعتبر أشهر الأفلام التي قامت ببطولتها هو "Double Jeopardy" عام 99 ويحكي قصة زوجة تتهم في قتل زوجها وأثناء وجودها في السجن تكتشف كونه حياً ومتزوج من أعز صديقاتها ، فتقرر الانتقام منه بمساعدة من تومي لي جونز .

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة أمريكية ولدت عام 68 ، وبدأت مسيرتها عام 92 مع فيلم kuffs الذي قيل أن السبب في زيادة مساحة دورها فيه هو قبولها أن تقف عارية أمام الكاميرا ، وهو ما أظهر جرأتها منذ البداية في...اقرأ المزيد الظهور بأدوار خارجة عن المألوف . اشتركت بعد ذلك مع المخرج أوليفر ستون في فيلمه "قتلة بالفطرة" عام 94 ، ومايكل مان في "حرارة" أمام روبيرت دي نيرو وألباتشينو عام 95 ، وهو ما حقق لها نجاحاً حقيقياً وجعل وجهها مألوفاً بالنسبة للجمهور الأمريكي مما منحها أولى بطولاتها مع فيلم "قبلة الفتاة" أمام مورجان فريمان عام 97 ، الذي قدمت معه أيضاً بعد فيلم "High Crimes" عام 2002 . يعتبر أشهر الأفلام التي قامت ببطولتها هو "Double Jeopardy" عام 99 ويحكي قصة زوجة تتهم في قتل زوجها وأثناء وجودها في السجن تكتشف كونه حياً ومتزوج من أعز صديقاتها ، فتقرر الانتقام منه بمساعدة من تومي لي جونز .

المزيد

هوامش:
  • أصبحت نباتية منذ سنة 1997 منذ أن قال لها صديقها أنها أكلت خوف الحيوان.
  • رفضت دوراً في المسلسل التلفزيوني Home Improvement لتركيزها على النجاح على المستوى السينمائي وحلت مكانها باميلا أندرسون.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • اشلي تيلر سيمنيلا


  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات