برادلي كوبر Bradley Cooper

السيرة الذاتية

ولد برادلي تشارليز كوبر يوم 5 يناير 1975 في فيلادلفيا ونشأ في بنسلفانيا. نشأ في عائلة كاثلوكية، كانت والدته تنحدر من أصول إيطالية بينما والده كان ينحدر من أصول أيرلندية. تخرج من أكاديمية جيرمانتاون عام 1993، بعدها التحق بجامعة فيلانوفا لمدة عام ثم تركها. التحق بعدها بجامعة جورج...اقرأ المزيد تاون وتخرج منها عام 1997. حصل على ماجستير في الفنون الجميلة عام 2002. بدأ مشواره الفني من خلال دور صغير في المسلسل التلفزيوني (Sex and the City) عام 1999. شارك في أول فيلم سينمائي له عام 2001 من خلال فيلم (Wet Hot American Summer) عام 2001. بعدها حقق نجاح لا بأس به من خلال قيامه بشخصية ويل تيبين في المسلسل الشهير (Alias). في عام 2002 ورغم مشاركته في فيلم (Changing Lanes) لكنه تم مسح مشاهده من الفيلم ولكنها ظهرت في نسخة (بلو راي). شارك برادلي كوبر في عدة مسلسلات وأفلام تلفزيونية شارك بعدها في بعض الأفلام السينمائية عام 2005 من خلال فليم (Wedding Crashers) وعام 2006 من خلال فيلم (Failure to Launch). تنوعت أدوار بردلي كوبر ما بين الأفلام والمسلسلات والمسرحيات حيث مثل في مسرحية (Three Days of Rain) أمام جوليا روبرتس وبول رود عام 2006. في عام 2008 شارك في عدة أفلام هامة منها (The Rocker) و(Yes Man). حقق برادلي كوبر أرضية جماهرية أوسع على عدة مستويات عام 2009 حيث شارك في بطولة عدة أفلام ناجحة مثل (He's Just Not That Into You) و(The Hangover) و(Case 39) و(All About Steve). رُشح برادلي كوبر لجائزة الأوسكار أفضل ممثل في دور رئيسي عام 2013 عن دوره في فيلم (Silver Linings Playbook). نال برادلي كوبر عام 2014 ثاني ترشيح له لجائزة الأوسكار عن فيلم (American Hustle) عن فئة أفضل ممثل في دور مساعد. اشتهر بكتابة وإخراج وبطولة (A Star Is Born).


مشاهدة اونلاين


المزيد




معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ولد برادلي تشارليز كوبر يوم 5 يناير 1975 في فيلادلفيا ونشأ في بنسلفانيا. نشأ في عائلة كاثلوكية، كانت والدته تنحدر من أصول إيطالية بينما والده كان ينحدر من أصول أيرلندية. تخرج من...اقرأ المزيد أكاديمية جيرمانتاون عام 1993، بعدها التحق بجامعة فيلانوفا لمدة عام ثم تركها. التحق بعدها بجامعة جورج تاون وتخرج منها عام 1997. حصل على ماجستير في الفنون الجميلة عام 2002. بدأ مشواره الفني من خلال دور صغير في المسلسل التلفزيوني (Sex and the City) عام 1999. شارك في أول فيلم سينمائي له عام 2001 من خلال فيلم (Wet Hot American Summer) عام 2001. بعدها حقق نجاح لا بأس به من خلال قيامه بشخصية ويل تيبين في المسلسل الشهير (Alias). في عام 2002 ورغم مشاركته في فيلم (Changing Lanes) لكنه تم مسح مشاهده من الفيلم ولكنها ظهرت في نسخة (بلو راي). شارك برادلي كوبر في عدة مسلسلات وأفلام تلفزيونية شارك بعدها في بعض الأفلام السينمائية عام 2005 من خلال فليم (Wedding Crashers) وعام 2006 من خلال فيلم (Failure to Launch). تنوعت أدوار بردلي كوبر ما بين الأفلام والمسلسلات والمسرحيات حيث مثل في مسرحية (Three Days of Rain) أمام جوليا روبرتس وبول رود عام 2006. في عام 2008 شارك في عدة أفلام هامة منها (The Rocker) و(Yes Man). حقق برادلي كوبر أرضية جماهرية أوسع على عدة مستويات عام 2009 حيث شارك في بطولة عدة أفلام ناجحة مثل (He's Just Not That Into You) و(The Hangover) و(Case 39) و(All About Steve). رُشح برادلي كوبر لجائزة الأوسكار أفضل ممثل في دور رئيسي عام 2013 عن دوره في فيلم (Silver Linings Playbook). نال برادلي كوبر عام 2014 ثاني ترشيح له لجائزة الأوسكار عن فيلم (American Hustle) عن فئة أفضل ممثل في دور مساعد. اشتهر بكتابة وإخراج وبطولة (A Star Is Born).

المزيد

هوامش:
  • نال برادلي كوبر عام 2014 ثاني ترشيح له لجائزة الأوسكار عن فيلم (American Hustle) عن فئة أفضل ممثل في دور مساعد
  • يجيد برادلي كوبر الفرنسية حيث تعلمها من خلال برنامج تبادل الطلاب لمدة 6 أشهر في الجامعة حيث عاش مع أسرة فرنسية في إيكس أون بروفانس إلى أن تخرج من جامعة جورج تاون.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • برادلي تشارليز كوبر


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Pennsylvania

  • ترشيحات:
  • تم ترشيحه 18 مرة، وفاز بـ 1 منها
  • المزيد



تعليقات