أسامة نور الدين ( - 2016) Ossama Nour Edden

السيرة الذاتية

كاتب مسرحي مصري من مواليد 1964 م حاصل على بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة، ولكنه لم يعمل في مجال تخرجه بل مارس الكتابة منذ عام تخرجه 1989 وحتى اليوم.

بدأ الكتابة عام التخرج بمسرحية (إجيوس) والتي دفع بها فيما بعد إلى مسابقة محمد تيمور للكتابة المسرحية لتفوز بالجائزة الأولى عام...اقرأ المزيد 1994. كتب أسامة نور الدين العديد من الأعمال ولم ينشر له منها حتى اليوم غير نصين فقط (إكليل الغار و إجيوس) وكلاهما بالهئية العامة للكتاب. أنتجت له الهيئة العالم لقصور الصقافة بمصر عملان هما (إكليل الغار عام 2000 ثم مسرحية "في العنبر الثالث" عام 2003 ـ وأنتج له البيت الفني للمسرح مسرحية "ابن سبعة" والتي عرضت على مسرح الطليعة بالقاهرة (قاعة صلاح عبد الصبور) ثم على قاعة (يوسف إدريس) بمسرح السلام وذلك عام 2005 لأسامة نور الدين العديد من الاعمال الغير منشورة (اللليل السابع ـ ماعت "أسطورة مصرية" ـ السقوط لأعلى ـ فارس بلا سيف ـ ترانزيت ـ ليالي شمس وقمر ـ الخروج عن النص واخريات) قام بدراسة الأدب الإنجليزي وحصل على الليسانس عام 2002 ثم على تمهيدي الماجستير من آداب القاهرة عام 2005 وحاليا يعد أطروحته للماجستير في مجال الدراما. قام اسامة نور الدين بالترجمة والإعداد لعدد من الأعمال لكتاب غربيين منها على سبيل المثال(ليوجين أونيل: أنا كريستي + وراء الأفق) ـ (لتنيسي ويليامز: الحيوانات الزجاجية)ـ ترجم ومسرح الرواية الرائعة لفيكتور هوجو (البؤساء).

المزيد

صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • كاتب مسرحي مصري من مواليد 1964 م حاصل على بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة، ولكنه لم يعمل في مجال تخرجه بل مارس الكتابة منذ عام تخرجه 1989 وحتى اليوم.

    بدأ الكتابة عام التخرج...اقرأ المزيد بمسرحية (إجيوس) والتي دفع بها فيما بعد إلى مسابقة محمد تيمور للكتابة المسرحية لتفوز بالجائزة الأولى عام 1994. كتب أسامة نور الدين العديد من الأعمال ولم ينشر له منها حتى اليوم غير نصين فقط (إكليل الغار و إجيوس) وكلاهما بالهئية العامة للكتاب. أنتجت له الهيئة العالم لقصور الصقافة بمصر عملان هما (إكليل الغار عام 2000 ثم مسرحية "في العنبر الثالث" عام 2003 ـ وأنتج له البيت الفني للمسرح مسرحية "ابن سبعة" والتي عرضت على مسرح الطليعة بالقاهرة (قاعة صلاح عبد الصبور) ثم على قاعة (يوسف إدريس) بمسرح السلام وذلك عام 2005 لأسامة نور الدين العديد من الاعمال الغير منشورة (اللليل السابع ـ ماعت "أسطورة مصرية" ـ السقوط لأعلى ـ فارس بلا سيف ـ ترانزيت ـ ليالي شمس وقمر ـ الخروج عن النص واخريات) قام بدراسة الأدب الإنجليزي وحصل على الليسانس عام 2002 ثم على تمهيدي الماجستير من آداب القاهرة عام 2005 وحاليا يعد أطروحته للماجستير في مجال الدراما. قام اسامة نور الدين بالترجمة والإعداد لعدد من الأعمال لكتاب غربيين منها على سبيل المثال(ليوجين أونيل: أنا كريستي + وراء الأفق) ـ (لتنيسي ويليامز: الحيوانات الزجاجية)ـ ترجم ومسرح الرواية الرائعة لفيكتور هوجو (البؤساء).

المزيد



  • بلد الوفاة:
  • مصر


مواضيع متعلقة


تعليقات