كارلوس شاهين Carlos Chahine

السيرة الذاتية

مُخرج وممثّل وكاتب، وُلِد في لبنان في العام 1959. على الرغم من حصوله على شهادة في طب الأسنان، إلاّ أنّه إكتشف المسرح في باريس وواكبه من خلال متابعته دورات تدريبية في المعهد الوطني العالي للفنون الدرامية على مدى ثلاث سنوات في جامعة ستراسبورغ.

عمل مع كبار المخرجين في فرنسا...اقرأ المزيد وأوروبا، قبل أن يعود إلى لبنان ليتعرف عليه الجمهور كممثل في أفلام للمخرج غسان سلهب وأهمها فيلم "الرجل الأخير" في العام 2006 و"أرض مجهولة"، بالإضافة إلى إخراجه ثلاثة أفلام مع غسان سلهب . إشتهر شاهين في إخراج الأفلام القصيرة، ف في العام 2008 كتب ومثّل وأخرج فيلمه القصير الأول بعنوان "طريق الشمال"، الذي حصد جوائز تقديرية في المهرجانات، وأهمها جائزة أفضل سيناريو في مهرجان تريبكا في العام 2009. شكّلت مسرحيته "مجزرة" أول عمل مسرحي له في لبنان، وهي مستوحاة من نصّ مسرحي "إله المذبحة" أو Le Dieu du carnage للكاتبة الفرنسية ياسمينا ريزا.


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مُخرج وممثّل وكاتب، وُلِد في لبنان في العام 1959. على الرغم من حصوله على شهادة في طب الأسنان، إلاّ أنّه إكتشف المسرح في باريس وواكبه من خلال متابعته دورات تدريبية في المعهد الوطني...اقرأ المزيد العالي للفنون الدرامية على مدى ثلاث سنوات في جامعة ستراسبورغ. عمل مع كبار المخرجين في فرنسا وأوروبا، قبل أن يعود إلى لبنان ليتعرف عليه الجمهور كممثل في أفلام للمخرج غسان سلهب وأهمها فيلم "الرجل الأخير" في العام 2006 و"أرض مجهولة"، بالإضافة إلى إخراجه ثلاثة أفلام مع غسان سلهب . إشتهر شاهين في إخراج الأفلام القصيرة، ف في العام 2008 كتب ومثّل وأخرج فيلمه القصير الأول بعنوان "طريق الشمال"، الذي حصد جوائز تقديرية في المهرجانات، وأهمها جائزة أفضل سيناريو في مهرجان تريبكا في العام 2009. شكّلت مسرحيته "مجزرة" أول عمل مسرحي له في لبنان، وهي مستوحاة من نصّ مسرحي "إله المذبحة" أو Le Dieu du carnage للكاتبة الفرنسية ياسمينا ريزا.

المزيد


  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات