إيمي آدمز Amy Adams

ممثلة أمريكية، عملت في بدايتها في المسرح وبالغناء والرقص، قبل أن تحصل على بعض الأدوار الصغيرة في بعض المسلسلات، وكانت نقطة إنطلاقها الحقيقية حين شاركت في فيلم (Junebug) عام 2005، لتتوالى أعمالها من بعد ذلك، والتي من أبرزها ( Batman v Superman: Dawn of Justice، The Master).

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة أمريكية، عملت في بدايتها في المسرح وبالغناء والرقص، قبل أن تحصل على بعض الأدوار الصغيرة في بعض المسلسلات، وكانت نقطة إنطلاقها الحقيقية حين شاركت في فيلم (Junebug) عام 2005،...اقرأ المزيد لتتوالى أعمالها من بعد ذلك، والتي من أبرزها ( Batman v Superman: Dawn of Justice، The Master).
  • ممثلة امريكية ولدت “” في إقليم فينيتو الإيطالي عام 1974، ولكنها مع ذلك قامت بالعمل كموظفة استقبال، وراقصة إحدى الشركات المحلية، وعدد آخر من الوظائف الغريبة من أجل أن تستطيع مجاراة...اقرأ المزيد الحياة. على الرغم من أن هدفها في الحياة هو أن تصبح راقصة باليه، إلا أن القدر ساق “آمي أدانز” لتصبح إحدى نجمات التمثيل في هوليوود من خلال الرقص حصلت “أدامز” على ظهور خاص في فيلم Drop Dead Gorgeous عام 1999، مما جعل فكرة التمثيل تنمو في ذهنها فحصلت على مجموعة من الأدوار التليفزيونية منذ عام 1999، ولكنها كانت جميعاً فاشلة، حتى تمكنت من الظهور بقوة أكبر في فيلم Catch Me If You Can أمام “ليوناردو ديكابريو” و”توم هانكس”، ثم المسلسل القصير Dr. Vegas عام 2004. نقطة التحول في حياة “أدامز” كانت في العام التالي مباشرة من خلال بطولة فيلم Junebug الذي تم تصويره في 21 يوماً فقط، لتحصل “أدامز” على أول ترشيح لجائزة الأوسكار يلفت الانتباه إليها بقوة. نتيجة لذلك بدأت “أدامز” في القيام بأدوار أكبر في المساحة، فاشتركت في فيلم Enchanted عام 2007، ثم فيلم Doubt في العام التالي لتحصل على الترشيح الثاني لجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة مساعدة، وتنال الترشيح الثالث عام 2010 من خلال فيلم The Fighter أمام “كريستيان بيل” و”مارك وولبرج”، والترشيح الرابع والأخير حتى الآن عام 2012 من خلال فيلم The Master أمام “خواكين فونيكس” و”فيليب سيمور هوفمان”. باستثناء هذه الأدوار اشتركت “أدامز” في عدد من الأفلام المميزة أشهرها Julie & Julia عام 2009 أمام “ميريل ستريب”، وفيلم Leap Year عام 2010، وفيلم Trouble with the Curve في 2012
المزيد

هوامش:
  • حازت على جائزة الجولدن جلوب، عن دورها في فيلم (Big Eyes) عام 2014,
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • Amy Lou Adams


  • ترشيحات:
  • تم ترشيحه 5 مرة، وفاز بـ 2 منها
  • المزيد



مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل