علاء الشريف Alaa Elsherif

السيرة الذاتية

ولد المخرج علاء الشريف في 15 اغسطس عام 1975 وقد تخرج في المعهد العالي للسينما وحصل على بكالوريوس اﻹخراج عام 98، وعمل بمسرح المدرسة لمدة خمس سنوات وقد أسس الشريف عام 90 فرقة لمسرح الهواه تحت اسم (ألوان) مع شهيد المسرح الفنان (مؤمن عبده). ومن أشهر المسرحيات التي قام بإخراجها...اقرأ المزيد مسرحيه (العنكبوت )مسرحيه (حكايات القطار) تأليف:احمد شوقي مسرحيه (العين السحرية) ولم يتوقف علاء الشريف عند هذا بل قام بالعمل في معظم مسرحيات الثقافة الجماهيرية والشركات ومراكز الشباب وأنشطه الفرق المسرحية الحرة في الاسكندريه في الفترة نفسها .. وشمل العمل كممثل / ملقن / فني خشبه مسرح / تقنيات الاضاءه / مساعد مخرج / مساعد مدرب استعراضات، كتابه واخراج العديد من الموضوعات التسجيليه والمشاركه في اعداد العديد من البرامج كما قام بإخراج أفلام كرتون قصيرة وتنويهات.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ولد المخرج علاء الشريف في 15 اغسطس عام 1975 وقد تخرج في المعهد العالي للسينما وحصل على بكالوريوس اﻹخراج عام 98، وعمل بمسرح المدرسة لمدة خمس سنوات وقد أسس الشريف عام 90 فرقة لمسرح...اقرأ المزيد الهواه تحت اسم (ألوان) مع شهيد المسرح الفنان (مؤمن عبده). ومن أشهر المسرحيات التي قام بإخراجها مسرحيه (العنكبوت )مسرحيه (حكايات القطار) تأليف:احمد شوقي مسرحيه (العين السحرية) ولم يتوقف علاء الشريف عند هذا بل قام بالعمل في معظم مسرحيات الثقافة الجماهيرية والشركات ومراكز الشباب وأنشطه الفرق المسرحية الحرة في الاسكندريه في الفترة نفسها .. وشمل العمل كممثل / ملقن / فني خشبه مسرح / تقنيات الاضاءه / مساعد مخرج / مساعد مدرب استعراضات، كتابه واخراج العديد من الموضوعات التسجيليه والمشاركه في اعداد العديد من البرامج كما قام بإخراج أفلام كرتون قصيرة وتنويهات.

المزيد

هوامش:
  • قام بتصميم الاضاءه و تنفيذها بالعرض المسرحي ( انتيجون )من أخراج / رمضان عبد الحفيظ في مهرجان المراكز الثقافية ( أثينا – اليونان )
  • إخراج أول فيلم روائي قصير تتم في المحاولة أن يكون فيلما غنائيا (فيلم عجيبة)
المزيد





مواضيع متعلقة


تعليقات