جورج وسوف George Wassouf

مغني سوري. ولد في قرية كفرون بسوريا. بدأ مسيرته الفنية بغناء المواويل التي نشأ وتربى على سماعها فى بيت والده، وكانت صدفة غريبة عندما قام بغناء أحد هذه المواويل فى حفلة مدرسية وسمعه فيها بائع شرائط كاسيت، وشعر بموهبته المبكرة فقام بتسجيل الموال ونشره، ومن هنا إنتشر صوت "وسوف"...اقرأ المزيد وعرفه الجمهور. بعدها إنهالت عليه العروض، فغنى في الحفلات والفنادق والكازينوهات وحقق شهرة كبيرة. إنتقل على إثرها إلى لبنان ولم يكن قد تجاوز السادسة عشر من عمره بعد، ونجح في جذب إنتباه الجمهور إليه لموهبته الكبيرة وصوته القوي، وكما جذب صوته الجمهور جذب أيضا كبار الفنانين بلبنان منهم الفنان "جورج يزبك" و الفنان "وديع الصافي" اللذان قام برعايته فنيا. إزدادت شهرته عندما تعامل مع كبار الملحنين مثل "سيد مكاوي" و ""شاكر الموجي" و "بليغ حمدي"، فأنتج أغاني تعلق بها الجمهور منها "بتعاتبني على كلمه" و"دقيت على الأبواب" وغيرها من الأغاني التي سجلت له النجاح خلال مشواره الطويل. قدم حفلات فى جميع البلاد العربية وأوروبا وأمريكا وكندا وغيرها.

المزيد

صور

  [96 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مغني سوري. ولد في قرية كفرون بسوريا. بدأ مسيرته الفنية بغناء المواويل التي نشأ وتربى على سماعها فى بيت والده، وكانت صدفة غريبة عندما قام بغناء أحد هذه المواويل فى حفلة مدرسية وسمعه...اقرأ المزيد فيها بائع شرائط كاسيت، وشعر بموهبته المبكرة فقام بتسجيل الموال ونشره، ومن هنا إنتشر صوت "وسوف" وعرفه الجمهور. بعدها إنهالت عليه العروض، فغنى في الحفلات والفنادق والكازينوهات وحقق شهرة كبيرة. إنتقل على إثرها إلى لبنان ولم يكن قد تجاوز السادسة عشر من عمره بعد، ونجح في جذب إنتباه الجمهور إليه لموهبته الكبيرة وصوته القوي، وكما جذب صوته الجمهور جذب أيضا كبار الفنانين بلبنان منهم الفنان "جورج يزبك" و الفنان "وديع الصافي" اللذان قام برعايته فنيا. إزدادت شهرته عندما تعامل مع كبار الملحنين مثل "سيد مكاوي" و ""شاكر الموجي" و "بليغ حمدي"، فأنتج أغاني تعلق بها الجمهور منها "بتعاتبني على كلمه" و"دقيت على الأبواب" وغيرها من الأغاني التي سجلت له النجاح خلال مشواره الطويل. قدم حفلات فى جميع البلاد العربية وأوروبا وأمريكا وكندا وغيرها.
المزيد

هوامش:
  • تعرّف على زوجته (شاليمار) أثناء إحيائه إحدى الحفلات وهو في 21 من عمره، وتزوجها في باريس رغماً عن إرادة أهلها الذين رفضوا إتمام تلك الزيجة عندما تقدم لها.
  • تم اعتقاله من قبل الشرطة السويدية في نوفمبر 2008 بدعوى حيازته 30 جراما من الكوكايين، إلا أنه تمت تبرأته في النهاية.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • جورج بديع وسوف

  • اسم الشهرة:
  • سلطان الطرب


  • بلد الميلاد:
  • سوريا



مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل