منى أبو النصر (1952 - 2003) Mona Abu El Nasr

السيرة الذاتية

مخرجة رسوم متحركة مصرية، اسمها الكامل (منى محمد أبو النصر)، ولدت عام 1952 في محافظة الإسكندرية. حصلت على بكالريوس الفنون الجميلة من جامعة حلوان في عام 1975، ثم حازت على درجة الماجستير في تصميم وإخراج مطبوعات الطفل من ذات الجامعة، بعدها اتجهت إلى الولايات المتحدة الأمريكية ونالت...اقرأ المزيد هناك الدكتوراه في الرسوم المتحركة من جامعة كاليفورنيا عام 1988. بدأت منى حياتها العملية كمعيدة في كلية الفنون الجميلة عام 1970، ثم مدرس عام 1988، وبعدها حصلت على درجة أستاذ مساعد في عام 1992. في عام 1998 ذاع صيتها الفني كمخرجة رسوم متحركة عندما أخرجت مسلسل الرسوم المتحركة الشهير (بكار) والذي كان يذاع على التليفزيون المصري في شهر رمضان، وكانت تتناول به طبيعة أهل النوبة. ومن أعمالها أيضا (رحلة السندباد البحري، سوبر هنيدي) وفي عام 2003 فارقت الحياة بعد صراعها مع مرض السرطان والذي كانت تعالج منه على حساب الدولة بعد إصدار قرار بذلك.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مخرجة رسوم متحركة مصرية، اسمها الكامل (منى محمد أبو النصر)، ولدت عام 1952 في محافظة الإسكندرية. حصلت على بكالريوس الفنون الجميلة من جامعة حلوان في عام 1975، ثم حازت على درجة...اقرأ المزيد الماجستير في تصميم وإخراج مطبوعات الطفل من ذات الجامعة، بعدها اتجهت إلى الولايات المتحدة الأمريكية ونالت هناك الدكتوراه في الرسوم المتحركة من جامعة كاليفورنيا عام 1988. بدأت منى حياتها العملية كمعيدة في كلية الفنون الجميلة عام 1970، ثم مدرس عام 1988، وبعدها حصلت على درجة أستاذ مساعد في عام 1992. في عام 1998 ذاع صيتها الفني كمخرجة رسوم متحركة عندما أخرجت مسلسل الرسوم المتحركة الشهير (بكار) والذي كان يذاع على التليفزيون المصري في شهر رمضان، وكانت تتناول به طبيعة أهل النوبة. ومن أعمالها أيضا (رحلة السندباد البحري، سوبر هنيدي) وفي عام 2003 فارقت الحياة بعد صراعها مع مرض السرطان والذي كانت تعالج منه على حساب الدولة بعد إصدار قرار بذلك.

المزيد

هوامش:
  • كانت عضوة بمنظمة الرابطة الدولية لأفلام الرسوم المتحركة العالمية لفناني الرسوم المتحركة وعضوة بإتحاد الإذاعة والتليفزيون وكذلك لجنة الطفولة والأمومة.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • منى محمد أبو النصر





تعليقات