غسان باخوس

السيرة الذاتية

مخرج مؤلف سوري في حماة عام 1942 متزوج ولديه ثلاث اولاد. التحق غسان بالمعهد العالي للسينما في القاهرة وتخرج منه بدرجة جيد (مخرجاً درامياً) عام 1969 ،وعيّن عام 1971 مخرجاً في التلفزيون العربي السوري.

وفي عام 1973 عيّن رئيساً لقسم السينما في الإدارة السياسية أثناء تأديته...اقرأ المزيد خدمته العسكرية، لمدة سنتين فكتب وأخرج عدداً من الأفلام الوثائقية عن حرب تشرين التحريرية. عيّن ايضا رئيساً لدائرة السينما وأمضى في هذه الدائرة أحد عشر عاماً أنجز خلالها مجموعة كبيرة من الأفلام الوثائقية والبرامج الثقافية. انتسب الى نقابة الفنانين عام 1969.

المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مخرج مؤلف سوري في حماة عام 1942 متزوج ولديه ثلاث اولاد. التحق غسان بالمعهد العالي للسينما في القاهرة وتخرج منه بدرجة جيد (مخرجاً درامياً) عام 1969 ،وعيّن عام 1971 مخرجاً في...اقرأ المزيد التلفزيون العربي السوري. وفي عام 1973 عيّن رئيساً لقسم السينما في الإدارة السياسية أثناء تأديته خدمته العسكرية، لمدة سنتين فكتب وأخرج عدداً من الأفلام الوثائقية عن حرب تشرين التحريرية. عيّن ايضا رئيساً لدائرة السينما وأمضى في هذه الدائرة أحد عشر عاماً أنجز خلالها مجموعة كبيرة من الأفلام الوثائقية والبرامج الثقافية. انتسب الى نقابة الفنانين عام 1969.

المزيد


  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات