تيم روث Tim Roth

ممثل ومخرج بريطاني، ولد في منطقة ديلويتش بالعاصمة البريطانية لندن عام 1961، ودرس في مدرسة كامبرويل للفنون حيث أراد أن يكون نحاتًا. بدأ تيم روث العمل الفني وهو في الحادية والعشرين من عمره من خلال الفيلم التليفزيوني Made in Britain في عام 1983، وعمل خلال هذه الفترة مع مجموعة من...اقرأ المزيد المخرجين البريطانيين البارزين، من بينهم مايك لي وستيفن فريرز وبيتر جرينواي وتوم ستوبارد. بدأت شهرته في السينما الأمريكية في التزايد عندما قام بأداء أحد الأدوار الرئيسية في Reservoir Dogs مع المخرج كوينتن تارانتينو، والذي عمل معه مرة اخرى في فيلم Pulp Fiction، ومنذ ذلك الوقت عمل تيم روث في العديد من الأفلام الهامة في هوليوود، منها Rob Roy الذي نال عنه الترشيح لجائزة الأوسكار، Everyone Says I Love You مع المخرج وودي الآن، Planet of the Apes مع المخرج تيم بيرتون. كان لتيم روث تجربة وحيدة في اﻹخراج من خلال The War Zone الذي نال عنه الكثير من التقدير النقدي.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل ومخرج بريطاني، ولد في منطقة ديلويتش بالعاصمة البريطانية لندن عام 1961، ودرس في مدرسة كامبرويل للفنون حيث أراد أن يكون نحاتًا. بدأ تيم روث العمل الفني وهو في الحادية والعشرين...اقرأ المزيد من عمره من خلال الفيلم التليفزيوني Made in Britain في عام 1983، وعمل خلال هذه الفترة مع مجموعة من المخرجين البريطانيين البارزين، من بينهم مايك لي وستيفن فريرز وبيتر جرينواي وتوم ستوبارد. بدأت شهرته في السينما الأمريكية في التزايد عندما قام بأداء أحد الأدوار الرئيسية في Reservoir Dogs مع المخرج كوينتن تارانتينو، والذي عمل معه مرة اخرى في فيلم Pulp Fiction، ومنذ ذلك الوقت عمل تيم روث في العديد من الأفلام الهامة في هوليوود، منها Rob Roy الذي نال عنه الترشيح لجائزة الأوسكار، Everyone Says I Love You مع المخرج وودي الآن، Planet of the Apes مع المخرج تيم بيرتون. كان لتيم روث تجربة وحيدة في اﻹخراج من خلال The War Zone الذي نال عنه الكثير من التقدير النقدي.
المزيد

هوامش:
  • اختير كرئيس للجنة التحكيم بمهرجان كان عام 2012 في مسابقة (نظرة ما) وهي موازية للمسابقة الرسمية، والجدير بالذكر أنه حصل على السعفة الذهبية عام 1994 من المهرجان نفسه عن دوره في فيلم Pulp Fiction
  • أشاد النقاد بتجربته الإخراجية لفيلم منطقة الحرب The War Zone عام 1999، والذي اختير ضمن أهم أفلام مرحلة التسعينيات.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • تيموثي سيمون سميث




مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل