تعديل بيانات: ديف باتل - ﺗﻤﺜﻴﻞ


    معلومات أساسية

    اسم الشخص ديف باتل
    اسم الشخص بالإنجليزية Dev Patel
    اسم الميلاد
    اسم الميلاد بالإنجليزية
    اسم الشهرة
    اسم الشهرة بالإنجليزية
    الموطن المملكة المتحدة
    النوع ذكر
    تاريخ الميلاد 1990-04-23
    تاريخ الوفاة
    بلد الميلاد المملكة المتحدة
    مدينة الميلاد Harrow
    بلد الوفاة
    سبب الوفاة
    الصورة الرئيسية
    البريد الإلكتروني
    رقم الموبايل
    رقم التليفون
    العنوان

    Social Links

    السيرة الذاتية

    الاسم السيرة الذاتية الرسمي؟ خيارات
    Amr Abdelkhalek

    ممثل إنكليزي من أصل هندي. والدته (أنيتا) تعمل مربية ووالده (راج) يعمل كمستشار في تكنولوجيا المعلومات. ولد في شارع (رينيز لين) بـ(هارو) في (لندن)، وتربى على الديانة الهندوسية. التحق بمدرسة (ويتمور) الثانوية حيث كان يحصل على درجة (أ) وهي أعلى درجة في مادة الدراما. قال عنه مدرس التمثيل الخاص به: "ديف كان طالبًا موهوبًا أبهرني بسرعة بموهبته الفطرية في التعامل مع مجموعة متنوعة من الشخصيات بشكل إبداعي وخصب الخيال". بدأ مشواره التمثيلي بمسلسل دراما المراهقين البريطاني (Skins) بدور (أنور كارال) وهي شخصية طالب بريطاني مسلم من أصل باكستاني، شخصية (أنور) كتبت بشكل جزئي بناءًا على شخصية (ديف) فكتبت خصيصًا له بعدما تم قبوله في الدور، ويقول عن عمله الأول "في اليوم الأول للتصوير لم أكن أعرف حقًا ما الذي عليَ أن أفعله". أذيع المسلسل في يناير 2007 وفاز بجائزة الوردة الذهبية في 2008 وترشح للبافتا لأفضل مسلسل تليفزيونية في 2008. قام (ديف) بالدور مرة ثانية في الموسم الثاني من المسلسل، والذي فاز بجائزة (جمهور فيليبس) في 2009 في جوائز البافتا التليفزيونية. قام (باتيل) بتمثيل دوره السينمائي الأول في فيلم (Slumdog millionaire) بدور الفتى الهندي المسلم (جمال مالك) الذي ولد في أحياء (بومباي) الفقيرة ويسعى حثيثًا لأن يفوز بالجائزة الكبرى لبرنامج من سيربح المليون وأن يعثر على حبه الضائع في الوقت ذاته وسط ظروف قاسية. قام مخرج الفيلم البريطاني (داني بويل) بعمل اختبارات أداء لمئات من الممثلين ووجد أن نجوم (بوليوود) من النوع "الوسيم والبطولي" وأن هذا لم يكن هو ما يبحث عنه، ونبهته ابنته ذات ال17 عامًا إلى مسلسل (skins) الذي أخذ منه بطله (ديف باتيل). نال (باتيل) عدة جوائز عن أدائه منها جائزة الأفلام المستقلة البريطانية، جائزة المجلس الوطني لمراجعات الأفلام الأمريكي، رابطة نقاد شيكاغو بجانب عدد كبير من الترشيحات الآخرى والجوائز التي حاز هو عليها. أما الفيلم نفسه فقد نجح على الفور نجاحًا ساحقًا تجاريًا ونقديًا، بميزانية 15 مليون دولار استطاع تحقيق إيرادات قدرها 378 مليون دولار تقريبًا، حاصدًا معه عدد كبير من الترشيحات والجوائز منها أربع جوائز كرة ذهبية وثمان جوائز أوسكار منها جائزتي أفضل فيلم وأفضل إخراج. في 2010 قام بالمشاركة في فيلم المخرج الكبير (م. نايت شامالان) (The Last Airbender) الذي نجح تجاريًا وفشل نقديًا. في 2012 قام بالتمثيل في فيلم المخرج الكبير (جون مادن): (The best exotic marigold hotel) الذي تدرب فيه على اللهجة الإنكليزية بلكنة هندية! حيث رأى المنتجون أن لهجته البريطانية الخالصة ستجعل الفيلم أقل قابلية للتصديق، نجح الفيلم تجاريًا ونقديًا بدرجة غير متوقعة، وفي 2015 كرر دوره (سوني كابور) في فيلم (The Second Best Exotic Marigold Hotel).

    هوامش

    الاسم نص الهامش المعيار خيارات
    Amr Abdelkhalek أنهى شهادته الثانوية بعام 2007 بينما كان مايزال يمثل في مسلسل (Skins).
    Amr Abdelkhalek تمكن من الحصول على الحزام الأسود في التايكوندو عام 2006.
    Amr Abdelkhalek كان إسم الممثل الهندي (رسلان ممتاز) مطروحًا لبطول فيلم (Slumdog Millionaire) ولكن منتج الفيلم_متفقًا مع رأي المخرج_ رأى أن (رسلان) "وسيم جدًا ليحظى بهذا الدور"!
    Amr Abdelkhalek في أكتوبر 2004 كان حاصلًا على الحزام الأحمر في التايكوندو، ودخل في بطولة العالم للناشئين ضد الحاصلين على الأحزمة الحمراء والسوداء، وصل للدور قبل النهائي ولكنه خسر أمام اللاعب (نيال فيتزموريس) الحاصل على الحزام الأسود.
    Amr Abdelkhalek ليتحضر للدور في (Slumdog Millionaire)، ذهب (باتيل) مع المخرج أثناء عملية البحث عن أماكن للتصوير حيث أصبح بإمكانه ملاحظة فقراء حي (دهارافي) مدقع الفقر بنفسه، أيضًا عمل لمدة يوم في مركز للاتصالات_ كما كانت وظيفته في الفيلم_ حيث كان يغسل الأطباق.
    Amr Abdelkhalek التحق بمدرسة لرياضة التايكوندو القتالية وهي (أكاديمية رينرز لين للتايكوندو) عام 2000 وهو بعد ابن عشر سنوات، حيث تعلم الرياضة ونافس بشكل منتظم في بطولات محلية وعالمية، منها بطولة العالم في دبلن سنة 2004 والتي فاز فيها بميدالية برونزية.
    Amr Abdelkhalek يقول عن نفسه أنه كان مليئًا بالطاقة حينما كان طفلًا ودخل في مشاكل في مدرسته بسبب هذا.
    Amr Abdelkhalek كلا من والديه هنود ولدوا في نايروبي بكينيا ضمن جالية هندية كبيرة موجودة هناك، هاجرا إلى المملكة المتحدة في سن المراهقة بشكل منفصل و تعرفا على بعضهما في لندن.
    Amr Abdelkhalek في مدرسته الثانوية نال الدرجة الكاملة في التمثيل أمام جمهور ودفع المراجع الحكومي من خارج المدرسة أن يبكي تأثرًا بأدائه الصادق.
    Amr Abdelkhalek مثل أول دور له وهو في المدرسة بدور السير (أندرو آجويتشيك) في مسرحية (الليلة الحادية عشر)، وفاز من المدرسة بجائزة افضل ممثل.
    Amr Abdelkhalek بدأ مشواره التمثيلي بمسلسل دراما المراهقين البريطاني (Skins)، رأت والدته إعلانًا في جريدة يطلب ممثلين للمسلسل وأخذته إلى اختبار الأداء برغم أنه كان عنده امتحان بمادة العلوم في اليوم التالي!، وقُبل في الاختبار وبدأ مشواره التمثيلي من هنا.

    فيلموجرافيا

    قسم ﺗﻤﺜﻴﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات
    1) Monkey Man
    2) The Wonderful Story of Henry Sugar دكتور شاترجي
    3) The Green Knight جوين
    4) The Personal History of David Copperfield ديفيد كوبرفيلد
    5) I Lost My Body
    6) The Wedding Guest
    7) Hotel Mumbai آرجون
    8) Lion سارو بريارلاي
    9) The Man Who Knew Infinity سرينيفاسا رامانوجان
    10) Chappie ديون
    11) The Second Best Exotic Marigold Hotel سوني كابور
    12) The Road Within
    13) The Newsroom S3
    14) The Newsroom S2
    15) About Cherry
    16) The Newsroom نيل سامبات
    17) The Last Airbender الأمير زوكو
    18) Slumdog Millionaire جمال مالك
    19) Skins S2
    20) Skins أنور كارال
    21) Only Yesterday

    قسم ﺗﺄﻟﻴﻒ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات
    1) Monkey Man مؤلف

    قسم ﺇﺧﺮاﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات
    1) Monkey Man مخرج

    قسم اﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات
    1) The Wedding Guest منتج

    قسم ﺗﺼﻮﻳﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﻣﻮﻧﺘﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﺻﻮﺕ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﺗﻮﺯﻳﻊ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﻣﻼﺑﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﻣﺎﻛﻴﺎﺝ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﺩﻭﺑﻠﻴﺮ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﻣﻮﺳﻴﻘﻰ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﻓﻮﺗﻮﻏﺮاﻓﻴﺎ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﺩﻋﺎﻳﺔ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﺩﻳﻜﻮﺭ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﺟﺮاﻓﻴﻜﺲ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﻣﻌﻤﻞ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﻛﺎﺳﺘﻴﻨﺞ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم ﺃﺩﻭاﺭ ﻣﺘﻌﺪﺩﺓ

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات

    قسم دبلجة

    الاسم الدور/الوظيفة خيارات