أيشواريا راي باتشان Aishwarya Rai Bachchan

السيرة الذاتية

ممثلة وعارضة أزياء هندية من مواليد 1 نوفمبر 1973. بدأت حياتها العملية كعارضة أزياء قبل دخولها السينما حيث فازت بلقب ملكة جمال العالم في عام 1994. وقد ظهرت آيشواريا في أفلام بمختلف اللغات بما فيها الهندية، الإنجليزية، التاميلية، التيلوجو والبنغالية.

بدأت أولي أعمالها سنة...اقرأ المزيد 1997 حيث حظيت لأدائها المبهر. بعد حصولها على لقب ملكة لجمال العالم لعام 1994، اختطفتها السينما الهندية فقدمت اول أفلامها (Iruvar)، الذي حصل على جائزة أفضل فيلم في مهرجان بلغراد السينمائي الدولي، لكنها حصلت على الشهرة من خلال الفيلم الناجح تجاريا (Jeans ( (1998). وفي العام التالي حصلت على جائزة (فيلم فير)، أشهر الجوائز السينمائية الهندية، لأفضل ممثلة عن دورها في ( Hum Dil De Chuke Sanam ( (1999). شهدت هذه الفترة عودة ايشواريا للمشاركة في الأفلام الغربية، حيث قدمت الفيم البريطاني المستقل (Provoked) ولعبت فيه دور امرأة تقتل زوجها نتيجة لإساءته الجسدية المتكررة. وحصلت ايشواريا على تقدير النقاد عن أدائها للدور الذي وصف بأنه أفضل أدوارها حتى ذلك الوقت. واستقبل الفيلم عالميا بشكل جيد رغم عدم تحقيقه لأرباح أو إيرادات عند عرضه في المملكة المتحدة. في العام ذاته شاركت ايشواريا في الفيلم الملحمي (The last Legion) ووقفت أمام الممثل البريطاني القدير سير بن كنغسلي، الذي قدم شخصية غاندي في السينما، بالإضافة لكولين فيرث وتوماس سانغستر. مني الفيلم بفشل مزدوج حيث لم يلاق إعجاب الجماهير او النقاد، ومرة أخرى تعود ايشواريا لبوليوود حيث نجاحاتها المضمونة.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة وعارضة أزياء هندية من مواليد 1 نوفمبر 1973. بدأت حياتها العملية كعارضة أزياء قبل دخولها السينما حيث فازت بلقب ملكة جمال العالم في عام 1994. وقد ظهرت آيشواريا في أفلام بمختلف...اقرأ المزيد اللغات بما فيها الهندية، الإنجليزية، التاميلية، التيلوجو والبنغالية. بدأت أولي أعمالها سنة 1997 حيث حظيت لأدائها المبهر. بعد حصولها على لقب ملكة لجمال العالم لعام 1994، اختطفتها السينما الهندية فقدمت اول أفلامها (Iruvar)، الذي حصل على جائزة أفضل فيلم في مهرجان بلغراد السينمائي الدولي، لكنها حصلت على الشهرة من خلال الفيلم الناجح تجاريا (Jeans ( (1998). وفي العام التالي حصلت على جائزة (فيلم فير)، أشهر الجوائز السينمائية الهندية، لأفضل ممثلة عن دورها في ( Hum Dil De Chuke Sanam ( (1999). شهدت هذه الفترة عودة ايشواريا للمشاركة في الأفلام الغربية، حيث قدمت الفيم البريطاني المستقل (Provoked) ولعبت فيه دور امرأة تقتل زوجها نتيجة لإساءته الجسدية المتكررة. وحصلت ايشواريا على تقدير النقاد عن أدائها للدور الذي وصف بأنه أفضل أدوارها حتى ذلك الوقت. واستقبل الفيلم عالميا بشكل جيد رغم عدم تحقيقه لأرباح أو إيرادات عند عرضه في المملكة المتحدة. في العام ذاته شاركت ايشواريا في الفيلم الملحمي (The last Legion) ووقفت أمام الممثل البريطاني القدير سير بن كنغسلي، الذي قدم شخصية غاندي في السينما، بالإضافة لكولين فيرث وتوماس سانغستر. مني الفيلم بفشل مزدوج حيث لم يلاق إعجاب الجماهير او النقاد، ومرة أخرى تعود ايشواريا لبوليوود حيث نجاحاتها المضمونة.

المزيد



  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات