هوامش: سيلفستر ستالون - ﺗﻤﺜﻴﻞ

هوامش

 [12 نص]

شخصية (روكي) قدمها للمرة الأولى في عام 1976 في فيلم حاز على الأوسكار لأفضل فيلم وأفضل إخراج وترشح عنه (ستالوني) لجائزتي أفضل سيناريو وأفضل ممثل في دور رئيسي.


تم تعميده وهو صغير كمسيحي كاثوليكي، توقف عن الذهاب للكنيسة خلال نجاحه وبدأ يعاود الذهاب حين ولدت ابنته بمرض عام 1996 وهو الآن كاثوليكي نشط.


عندما كان في سن 16 عامًا كانت درجاته منخفضة في المدرسة ووفرت له والدته عملًا صيفيًا في صالون التجميل الخاص بها.


له أخ أصغر يدعى (فرنك ستالوني الصغير) _على نفس إسم والدهما_ يعمل كموسيقي.


أول فيلم له (No Place To Hide) تمت تسميته (Rebel) فيما بعد تم عمل محاكاة ساخرة له عام 1990 بعنوان (A Man Called... Rainbo) لاقت نجاحًا نقديًا أكثر بكثير من الفيلم الأصلي!


توفي والده (فرانك ستالوني) عام 2011 عن عمر يناهز الثانية والتسعين، وتوفي ابنه (سيدج مونبلاد) في العام التالي عن عمر يناهز السادسة والثلاثين بمرض في القلب وتوفيت أخته غير الشقيقة بعد ابنه بأسبوعين.


والده (فرانك ستالوني) ولد في إيطاليا عام 1919 وهاجر إلى الولايات المتحدة في الثلاثينات وكان يعمل كمصفف شعر، ووالدته نصفها يهودي أوكراني ونصفها فرنسية عملت في الفلك والرقص والتجميل وكمروجة لمباريات مصارعة النساء.


له من زواجه الأول ابنان، توفي أحدهما عام 2012 بمرض في القلب عن سن السادسة والثلاثين.


تزوج (ستالوني) ثلاث مرات، الأولى 1974 من (ساشا زاك) وتطلقا في 1985 وتزوج ثانيةً 1985 من الممثلة (بريدجيت نيلسن) لمدة عامين، والمرة الثالثة 1997 من سيدة الأعمال (جينيفر فلافين) التي أنجب منها ثلاثة بنات هم (صوفيا، سيستين وسكارليت).


حاول (ستالوني) بيع سيناريو (روكي) لعدد من الاستوديوهات وعرض عليه أحدها 350 ألف دولار ثمنًا مع وضع (بيرت رينولدز) أو (روبرت ردفورد) للبطولة ولكنه رفض مصممًا على القيام بالدور بنفسه! وبعد قطع مبلغ كبير من الميزانية تمت الموافقة على قيامه بالبطولة.


من الممكن أيضًا أن السيرة الذاتية للملاكم (روكي جراتزيانو) كانت هي مصدر إلهامه لفيلم (روكي).


رفع عليه الملاكم (تشاك ويبنر) قضية يتهمه فيها بأه هو (ويبنر) مصدر الإيحاء لفيلم (روكي) وتمت تسويتها بينه وبين (سيلفستر) بمبلغ لـ(ويبنر) لم يتم الإفصاح عنه.