هيو جاكمان Hugh Jackman

السيرة الذاتية

(هيو مايكل جاكمان) ممثل ومنتج أسترالي اشتهر بالعديد من الأعمال في السينما، المسرح والتليفزيون. عرف (هيو جاكمان) عالميًا بأدائه لدور البطل الخارق (وولفرين) في سلسلة أفلام مأخوذة عن الققص المصورة (الرجال إكس): (XMen)، ولد في عام 1968 لأبوين مهاجرين من بريطانيا إلى أستراليا وهو الأص...اقرأ المزيدغر بين أربعة أشقاء وله أخ وأختان. في سن الثامنة تطلق والداه وعادت أمه إلى بريطانيا مع أختيه الاثنتين وبقى هو في أستراليا مع والده وأخيه. وهو طفل كان يحب قضاء الوقت بالخارج وقضى وقتًا كثيرًا في معسكرات التصييف على الشاطيء دخل مدرسته الثانوية في أستراليا وكان كابتن المدرسة، ثم قضى عامًا دراسيًا إضافيًا في إنجلترا، قبل أن يلتحق بجامعة التكنولوجيا بسيدني بأستراليا ليدرس هندسة الاتصالات. وفي عامه الأخير في الكلية أخذ درسًا في التمثيل داخل الكلية ليزيد من درجاته وكان هذا الفصل هو التحول الحقيقي في قراره بالاتجاه للتمثيل فقد قال أنه "شعر بالراحة مع هذا الأمر كما لم يشعر خلال السنوات الماضية في الكلية إطلاقًا" بعد تخرجه بشهادة الهندسة عام 1991 قرر دراسة التمثيل بشكل احترافي لمدة عام في دورة تدريبيه احترافية تعرف بإسم (الرحلة) في مركز الممثلين بسيدني. وليلة تخرجه من هذه الدورة تلقى عرضه الأول للتمثيل في مسلسل (كوريلي) الأسترالي والممتد افتراضًا لعشر مواسم، وعن هذا الأمر يقول "عمليًا، لقد كنت بلا عمل لمدة ثلاثين ثانية فقط!"، امتد المسلسل لموسم واحد فقط ولكنه قابل زوجته (ديبورا لي فيرنس) في هذا المسلسل وتزوجا عام 1996 حتى الآن. حتى عام 1999 ظل يمثل عددًا من المسرحيات والأعمال التليفزيونية والأفلام بأستراليا، وأصبح معروفًا خارج أستراليا بحلول عام 1998، وحاز على دور البطولة في نفس العام في مسرحية (أوكلاهوما) الممتدحة والتي حاز عنها ترشيح لجائزة (أوليفييه) لأفضل ممثل في مسرحية موسيقية ومثل عام 1999 في الفيلم المبني على المسرحية. عام 2000 كان ميعاده مع الشهرة العالمية حيما قرر المخرج (بريان سينجر) منحه دور (وولفرين) في الفيلم الأول من سلسلة (الرجال إكس) والتي سينتج منها أكثر من فيلم بعد ذلك، فقد قام بنفس الدور في X2: X-Men United عام 2003، X-Men: The Last Stand عام 2006، X-Men Origins: Wolverine عام 2009 X-Men: First Class عام 2011، The Wolverine عام 2013 و X-Men: Days of Future Past في 2014. عام 2001 ترشح للكرة الذهبية لأفضل ممثل عن دوره في (Kate &Leopold;). من المسرحيات الهامة التي قام ببطولتها (The Boy from Oz) والذي حاز عنه على جائزة توني لجوائز المسرح كأفضل ممثل في عمل موسيقي. وقام أيضًا باستضافة جوائز توني في أعوام 2003, 2004, and 2005 وحاز عن تقديمه للجائزة على جائزة إيمي لأفضل أداء منفرد في برنامج كوميدي أو موسيقي. أيضًا مثل عام 2009 مع الممثل المعروف (دانيال كريج) في مسرحية (A Steady Rain). وفي 2008 حل محل (راسل كرو) في فيلم (أستراليا) للمخرج (باز لومان). وفي 2012 فاز بالجولدن جلوب (الكرة الذهبية) للمرة الأولى عن أدائع في الفيلم الموسيقي (البؤساء) عن المسرحية فائقة الشهرة.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • (هيو مايكل جاكمان) ممثل ومنتج أسترالي اشتهر بالعديد من الأعمال في السينما، المسرح والتليفزيون. عرف (هيو جاكمان) عالميًا بأدائه لدور البطل الخارق (وولفرين) في سلسلة أفلام مأخوذة عن ...اقرأ المزيدالققص المصورة (الرجال إكس): (XMen)، ولد في عام 1968 لأبوين مهاجرين من بريطانيا إلى أستراليا وهو الأصغر بين أربعة أشقاء وله أخ وأختان. في سن الثامنة تطلق والداه وعادت أمه إلى بريطانيا مع أختيه الاثنتين وبقى هو في أستراليا مع والده وأخيه. وهو طفل كان يحب قضاء الوقت بالخارج وقضى وقتًا كثيرًا في معسكرات التصييف على الشاطيء دخل مدرسته الثانوية في أستراليا وكان كابتن المدرسة، ثم قضى عامًا دراسيًا إضافيًا في إنجلترا، قبل أن يلتحق بجامعة التكنولوجيا بسيدني بأستراليا ليدرس هندسة الاتصالات. وفي عامه الأخير في الكلية أخذ درسًا في التمثيل داخل الكلية ليزيد من درجاته وكان هذا الفصل هو التحول الحقيقي في قراره بالاتجاه للتمثيل فقد قال أنه "شعر بالراحة مع هذا الأمر كما لم يشعر خلال السنوات الماضية في الكلية إطلاقًا" بعد تخرجه بشهادة الهندسة عام 1991 قرر دراسة التمثيل بشكل احترافي لمدة عام في دورة تدريبيه احترافية تعرف بإسم (الرحلة) في مركز الممثلين بسيدني. وليلة تخرجه من هذه الدورة تلقى عرضه الأول للتمثيل في مسلسل (كوريلي) الأسترالي والممتد افتراضًا لعشر مواسم، وعن هذا الأمر يقول "عمليًا، لقد كنت بلا عمل لمدة ثلاثين ثانية فقط!"، امتد المسلسل لموسم واحد فقط ولكنه قابل زوجته (ديبورا لي فيرنس) في هذا المسلسل وتزوجا عام 1996 حتى الآن. حتى عام 1999 ظل يمثل عددًا من المسرحيات والأعمال التليفزيونية والأفلام بأستراليا، وأصبح معروفًا خارج أستراليا بحلول عام 1998، وحاز على دور البطولة في نفس العام في مسرحية (أوكلاهوما) الممتدحة والتي حاز عنها ترشيح لجائزة (أوليفييه) لأفضل ممثل في مسرحية موسيقية ومثل عام 1999 في الفيلم المبني على المسرحية. عام 2000 كان ميعاده مع الشهرة العالمية حيما قرر المخرج (بريان سينجر) منحه دور (وولفرين) في الفيلم الأول من سلسلة (الرجال إكس) والتي سينتج منها أكثر من فيلم بعد ذلك، فقد قام بنفس الدور في X2: X-Men United عام 2003، X-Men: The Last Stand عام 2006، X-Men Origins: Wolverine عام 2009 X-Men: First Class عام 2011، The Wolverine عام 2013 و X-Men: Days of Future Past في 2014. عام 2001 ترشح للكرة الذهبية لأفضل ممثل عن دوره في (Kate &Leopold;). من المسرحيات الهامة التي قام ببطولتها (The Boy from Oz) والذي حاز عنه على جائزة توني لجوائز المسرح كأفضل ممثل في عمل موسيقي. وقام أيضًا باستضافة جوائز توني في أعوام 2003, 2004, and 2005 وحاز عن تقديمه للجائزة على جائزة إيمي لأفضل أداء منفرد في برنامج كوميدي أو موسيقي. أيضًا مثل عام 2009 مع الممثل المعروف (دانيال كريج) في مسرحية (A Steady Rain). وفي 2008 حل محل (راسل كرو) في فيلم (أستراليا) للمخرج (باز لومان). وفي 2012 فاز بالجولدن جلوب (الكرة الذهبية) للمرة الأولى عن أدائع في الفيلم الموسيقي (البؤساء) عن المسرحية فائقة الشهرة.

المزيد

هوامش:
  • كان (هيو جاكمان) من الاختيارات القوية لأداء السلسلة الجديدة من أفلام (جيمس بوند) التي بدأت بفيلم (كازينو رويال) ولكن الدور ذهب في النهاية للممثل البريطاني (دانييل كريج).
  • كان يحلم وهو صغير أن يكون طباخًا على طائرة، ولم يكن يعلم أن هذه المهنة غير موجودة في الحقيقة!
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • هيو مايكل جاكمان


  • ترشيحات:
  • تم ترشيحه 1 مرة، وفاز بـ 0 منها
  • المزيد



مواضيع متعلقة


تعليقات