نادية فهمي (1931 - 1959) Nadia Fahmy

مطربة مصرية، من مواليد 27 مارس 1931. شاركت في بطولة أفلام (الملاك الظالم) 1954، (قلوب الناس) 1954، و(مملكة النساء) 1955. توفيت في 1 يونيو 1959 في حادث سير.


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مطربة مصرية، من مواليد 27 مارس 1931. شاركت في بطولة أفلام (الملاك الظالم) 1954، (قلوب الناس) 1954، و(مملكة النساء) 1955. توفيت في 1 يونيو 1959 في حادث سير.
  • " ناديه فهمى " مطربة مصرية ولدت بالقاهرة فى ٢٧ مارس من عام ١٩٣١ بإسم "فتحية فايد خليفه" وتزوجت من السيد: عباس فهمى حسين الذى منحها إسمه فهمى ليصبح اسمها الفنى ناديه فهمى. بدأت...اقرأ المزيد مشوارها الفنى بداية الخمسينيات ولحن لها كبار الملحنين،وشاركت فى العديد من المهرجانات الشعبية بالاشتراك مع عادل مأمون وسيد إسماعيل،كما شاركت فريد الأطرش فى أكثر من دويتو،وغنت مع عبد الحليم حافظ اغنية الفجر بدأ. كان صوتها يستخدم كبديل لغناء الممثلات اللائى لايجدن الغناء بالسينما المصرية فى افلام مثل قلوب الناس و مملكة النساء والملاك الظالم. غنت دويتو "إنت حبى" مع عبد الحليم حافظ كأول تجربة للبث التليفزيونى فى مصر عام ١٩٥١ بمناسبة زواج الملك فاروق من الملكة ناريمان ولكن لم تكتمل التجربة إلا عام ١٩٦٠ عندما افتتح التليفزيون المصرى. ومن أهم أغانيها: آه ياسلام ع الهوا،أكثر من روحى،العين فى العين،ساعة الصباح،أهون عليك وإنت حبيبى،قلوب الناس،ماتكلمنيش. ماتت فى حادث وقع لأوتوبيس حفل أضواء المدينة أثناء عودته من الإسماعيلية فى ١٠ يونيه من عام ١٩٥٩. أولادها عزه و عفاف و أحمد. إشتركت فى فيلم "قلوب حائرة" عام ١٩٥٦ بأداءها أغنية "إفرح يا غزال البين..ناعسه حتتجوز زين".
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • فتحية فايد خليفة





مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل