روجيه جينفر سميث Roger Guenveur Smith

السيرة الذاتية

روجيه جينفر سميث ممثل، كاتب ومنتج أمريكي من مواليد 27 يوليو 1957 في مدينة بيركلي - كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. درس سميث التاريخ ، وحصل على درجة جامعية في الدراسات الأمريكية في كلية أوكسيدنتال ثم التحق بمدرسة ييل للدراما. شرع في المسرح كبداية ومن أعماله المسرحية (Who...اقرأ المزيد Killed Bob Marley؟). حاز على جائزة Obie لدوره في فيلم (A Huey P. Newton Story) من إخراج صديقه سبايك لي، رشح فيلمهم (Do the Right Thing) لعام 1989 لجائزة الأوسكار. تم ترشيحه لجائزة نقابة ممثلي الشاشة. على HBO. يتعاون سميث بشكل متكرر مع الملحن ومصور الفيديو مارك أنتوني تومسون (شركة Chocolate Genius Inc.) ويعرض عمله في مسرح Bootleg في لوس أنجلوس. تزوج من الكاتبة ليتانيا كيركلاند، وأولادهم ثلاثة.


مشاهدة اونلاين


المزيد



صور

  [2 صورتين]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • روجيه جينفر سميث ممثل، كاتب ومنتج أمريكي من مواليد 27 يوليو 1957 في مدينة بيركلي - كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. درس سميث التاريخ ، وحصل على درجة جامعية في الدراسات...اقرأ المزيد الأمريكية في كلية أوكسيدنتال ثم التحق بمدرسة ييل للدراما. شرع في المسرح كبداية ومن أعماله المسرحية (Who Killed Bob Marley؟). حاز على جائزة Obie لدوره في فيلم (A Huey P. Newton Story) من إخراج صديقه سبايك لي، رشح فيلمهم (Do the Right Thing) لعام 1989 لجائزة الأوسكار. تم ترشيحه لجائزة نقابة ممثلي الشاشة. على HBO. يتعاون سميث بشكل متكرر مع الملحن ومصور الفيديو مارك أنتوني تومسون (شركة Chocolate Genius Inc.) ويعرض عمله في مسرح Bootleg في لوس أنجلوس. تزوج من الكاتبة ليتانيا كيركلاند، وأولادهم ثلاثة.

المزيد

هوامش:
  • في ديترويت بولاية ميشيجان أنتجت شركة إكسترا فيلم برودكشن فيلم (Joy Road) عام 2004 مع الممثلين نبوش رايت، وود هاريس، سام لوجان وكريشنا ديف.
  • قام بتصوير شخصية تشارلز بلوكير في فيلم (Joy Road) عام 2004 من إنتاج شركة إكسترا فيلم برودكشن.
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • California



تعليقات