سيسي سباسيك Sissy Spacek

بدأت سيسي سباسيك التمثيل بفيلم القطعه الأولي مع لي مارفن عام 72 وحققت بعض الشهره في فيلم اراضي رديئه للمخرج تيرانس ماليك عام73 عن قصه حقيقيه لقاتلين مراهقين. ولكن عرفها العالم عام 76 عندما مثلت فيلم كاري عن قصه ستيفن كينج وإخراج براين دي بالما وهو فيلم رعب لفتاه منطويه ومنبوذه من...اقرأ المزيد الكل ولكنها تملك قوه تحريك الاشياءعن بعد وقد نجح هذا الفيلم نجاحا كبيرا ورشحت عنه للاوسكار.إلا أن سيسي فازت بالاوسكار عام 80 عن فيلم ابنه عامل منجم الفحم الذي يحكي قصه كفاح المطربه لوريتا لين من الفقر الشديد الي الشهره والغني. ثم مثلت الكثير من الافلام اشهرها المفقود والنهر وجي اف كيه ونفحه من الماضي وسوق الامهات ومكان لاني وقصه استريت وتل الاعشاب والحلقه الجزء الثاني والمنزل الاميركي المسكون وفي غرفه النوم وحازت سيسي علي العديد من الجوائز منها الجولدن جلوب وجايزه ايمي.

المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • بدأت سيسي سباسيك التمثيل بفيلم القطعه الأولي مع لي مارفن عام 72 وحققت بعض الشهره في فيلم اراضي رديئه للمخرج تيرانس ماليك عام73 عن قصه حقيقيه لقاتلين مراهقين. ولكن عرفها العالم عام...اقرأ المزيد 76 عندما مثلت فيلم كاري عن قصه ستيفن كينج وإخراج براين دي بالما وهو فيلم رعب لفتاه منطويه ومنبوذه من الكل ولكنها تملك قوه تحريك الاشياءعن بعد وقد نجح هذا الفيلم نجاحا كبيرا ورشحت عنه للاوسكار.إلا أن سيسي فازت بالاوسكار عام 80 عن فيلم ابنه عامل منجم الفحم الذي يحكي قصه كفاح المطربه لوريتا لين من الفقر الشديد الي الشهره والغني. ثم مثلت الكثير من الافلام اشهرها المفقود والنهر وجي اف كيه ونفحه من الماضي وسوق الامهات ومكان لاني وقصه استريت وتل الاعشاب والحلقه الجزء الثاني والمنزل الاميركي المسكون وفي غرفه النوم وحازت سيسي علي العديد من الجوائز منها الجولدن جلوب وجايزه ايمي.
المزيد

هوامش:
  • سيسي متزوجة منذ عام 1974 من جاك فيسك وهو مخرج و مصمم ديكور وممثل ولديها بنتان شويلر و ماديسون فيسك و كلاهما يعملان في الفن . ولقد اخرج لسيسي فيلمان الرجل الممزق و زهرة البنفسج الزرقاء.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • ماري اليزابيث سباسيك




مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل