جون ليثجو John Lithgow

السيرة الذاتية

ممثل أمريكي مواليد 19 أكتوبر 1945 في روتشستر، نيويورك اشتهر بدور شخصية ديك سولومون في مسلسل حقبة التسعينات الشهير 3rd Rock from the Sun والذي تم إنتاج 6 أجزاء منه من سنة 1996 حتى 2001 . وحاز ليثغو على 13 جائزة في عدة مهرجانات وأبرزها مهرجان إيمي ومهرجان غولدن غلوب كما...اقرأ المزيد تم ترشيحه للحصول على جائزة الأكاديمية الأمريكية كأفضل ممثل ثانوي مرتين وهما في شخصية سام بورنز في الفيلم Terms of Endearment (1983) وعن شخصية روبيرتا مولدون في الفيلم The World According to Garp (1982) . كما قام بأداء بعض الأغاني الموجهة للأطفال . تم أختيارهُ ليكون أحد طاقم ممثلي فيلم كريستفور نولان الخيال العلمي القادم Interstellar و سيُمثل بِجانب كُلاً من ماثيو ماكونهي , آن هاثواي , كايسي أفليك , مايكل كاين , جيسيكا شستاين , بيل أيروين و ستكون أحداث الفيلم مبنية من نصً تم تأليفهُ من قِبل جوناثان نولان و أنه من سيكون من أنتاج أيما تومسون و كريستفور نولان و أنه من المُقرر صدوره بِدور العرض في السابع من نوفمبر بالعام المُقبل .


مشاهدة اونلاين


المزيد




معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل أمريكي مواليد 19 أكتوبر 1945 في روتشستر، نيويورك اشتهر بدور شخصية ديك سولومون في مسلسل حقبة التسعينات الشهير 3rd Rock from the Sun والذي تم إنتاج 6 أجزاء منه من سنة...اقرأ المزيد 1996 حتى 2001 . وحاز ليثغو على 13 جائزة في عدة مهرجانات وأبرزها مهرجان إيمي ومهرجان غولدن غلوب كما تم ترشيحه للحصول على جائزة الأكاديمية الأمريكية كأفضل ممثل ثانوي مرتين وهما في شخصية سام بورنز في الفيلم Terms of Endearment (1983) وعن شخصية روبيرتا مولدون في الفيلم The World According to Garp (1982) . كما قام بأداء بعض الأغاني الموجهة للأطفال . تم أختيارهُ ليكون أحد طاقم ممثلي فيلم كريستفور نولان الخيال العلمي القادم Interstellar و سيُمثل بِجانب كُلاً من ماثيو ماكونهي , آن هاثواي , كايسي أفليك , مايكل كاين , جيسيكا شستاين , بيل أيروين و ستكون أحداث الفيلم مبنية من نصً تم تأليفهُ من قِبل جوناثان نولان و أنه من سيكون من أنتاج أيما تومسون و كريستفور نولان و أنه من المُقرر صدوره بِدور العرض في السابع من نوفمبر بالعام المُقبل .

  • ممثل ومنتج ومؤلف أمريكي، ولد في 19 أكتوبر 1945في روتشيستر، نيويورك، الولايات المتحدة. بدأ مسيرته الفنية عام 1972 في في فيلم (Dealing: Or the Berkeley-to-Boston Forty-Brick Lost-Bag...اقرأ المزيد Blues). من أعماله (The World According to Garp) و(Cliffhanger) و(3rd Rock from the Sun) و(Love Is Strange).

المزيد



  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • New York

  • ترشيحات:
  • تم ترشيحه 1 مرة، وفاز بـ 0 منها
  • المزيد



تعليقات