كوربن بلو Corbin Bleu

السيرة الذاتية

ممثل ومنتج أمريكي، ولد في 21 فبراير عام 1989 في بروكلين بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية. من أبرز أعماله (Galaxy Quest) و(Mystery Men) و(High School Musical) و(High School Musical 3: Senior Year).


مشاهدة اونلاين


المزيد



صور

  [147 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • كوربن بلو رايفرز ولد في 21 فبراير 1989، بروكلين نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، مغني وكاتب أغاني وممثل وراقص وعارض أزياء ومنتج أفلام وممثل مسرحي أمريكي، عُرف بتأديته لدور...اقرأ المزيد (تشاد دانفورث) في سلسلة الأفلام الغنائية "هاي سكول ميوزيكال" التي قدمتها قناة ديزني, والذي حاز على جائزة إيمي ونال شعبية هائلة بين أفلام قناة ديزني, ومشاركته في مسلسل قناة ديسكفري كيدز التلفزيوني سقوط الرحلة 29، وقيامه بالتمثيل في فيلم قناة ديزني جامب إن!. كما ظهر كضيف شرف في بعض حلقات المسلسل التلفزيوني هانا مونتانا. وفي خريف 2009، أدى الدور الرئيسي في فيلم النمط الحر. كما بدأ حياته المهنية كمغني، بإصداره ألبومه جانب آخر في 1 مايو 2007، والذي احتل المرتبة 36 على قائمة أفضل الألبومات في الولايات المتحدة بيلبورد 200، وبيع منه 18،000 نسخة في أسبوعه الأول، كما أطلق ألبومه الثاني سرعة الضوء في 10 مارس 2009 في الولايات المتحدة. وفي مجال المسرح، أدى في عام 2010 على المسرح الموسيقي في برودواي, مسرحية في المرتفعات.

  • ولد كوربن بلو في بروكلين (نيويورك) لأسرة تتكون من أب ممثل أمريكي-جامايكي يدعى ديفيد رايفرز وأم محامية أمريكية-إيطالية تدعى (مارثا رايفرز)، وثلاثة شقيقات فينيكس وجاغ وهنتر رايفرز....اقرأ المزيد في طفولته، درس كوربن الرقص لسنوات، مع التركيز على الباليه والجاز، وتخرج من مدرسة مقاطعة لوس أنجلوس العليا للفنون. تدرب بلو على الرقص، ومن ثم أصبح واحد من أوائل طلاب "أكاديمية ديبي ألن للرقص"؛ بعد ذلك تخصص في المسرح ليسير على خطى والدته، التي درست في مدرسة نيويورك العليا الشهيرة للفنون الأدائية. كوالده، ظهر كوربن بلو في الاعلانات التلفزيونية ابتداء من سن الثانية، ليعلن عن منتجات مثل حبوب لايف وشكولاتة باونتي وشكولاتة هاسبرو ونابيسكو. في ذلك الوقت، اكتشف حبه للرقص عندما بدأ يأخذ دروس الباليه والجاز، حيث كان الولد الوحيد في صفه. وفي عمر الرابعة، شارك كعارض في وكالة فورد لعروض الأزياء في نيويورك. وقد ظهر في الإعلانات المطبوعة لمحلات مثل ماسي ومحلات غاب ومجلة الهدف وتويز آر أس، وأصبح وجهًا مألوفًا في مجلات أزياء الأطفال والأسرة، كما وضعت صورته على بعض الألعاب. وفي سن السادسة، ظهر كوربن في أول أدواره الاحترافية المسرحية على خشبة مسرح برودواي، ولعب فيها دور طفل مشرد وأبكم في مسرحية "مات القزم تيم".

المزيد

هوامش:
  • فاز كوربن بلو في جائزة بوب تاستيك! في عام 2007
  • تر شح بجائزة NAACP Image في 2008
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • كوربن بلو رايفرز


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • New York



تعليقات