شارلوت أرمسترونج (1905 - 1969) Charlotte Armstrong

السيرة الذاتية

مؤلفة أمريكية، وُلدت في ولاية ميتشجان، في الولايات المتحدة،. وقامت بكتابة العديد من الروايات، كما عملت في قسم الإعلانات بجريدة (نيويورك تايمز). درست (شارلوت) في ميتشجان، حتى المرحلة الثانوية، ثم التحقت بالجامعة لمدة عام واحد في مدينة (ليك فورست) بولاية إلينوي. حيث أصبحت خلال هذا...اقرأ المزيد العام رئيسة تحرير الجريدة الطلابية، بعدها التحقت بجامعة ولاية ويسكونسن، ونالت بكالوريوس الفنون والأداب عام 1925. كما تحولت رواياتها إلى عدد من الأعمال الفنية، مثل فيلم (The Breach) عام 1970 الذي، وفيلم (Nightcap) عام 2000.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مؤلفة أمريكية، وُلدت في ولاية ميتشجان، في الولايات المتحدة،. وقامت بكتابة العديد من الروايات، كما عملت في قسم الإعلانات بجريدة (نيويورك تايمز). درست (شارلوت) في ميتشجان، حتى...اقرأ المزيد المرحلة الثانوية، ثم التحقت بالجامعة لمدة عام واحد في مدينة (ليك فورست) بولاية إلينوي. حيث أصبحت خلال هذا العام رئيسة تحرير الجريدة الطلابية، بعدها التحقت بجامعة ولاية ويسكونسن، ونالت بكالوريوس الفنون والأداب عام 1925. كما تحولت رواياتها إلى عدد من الأعمال الفنية، مثل فيلم (The Breach) عام 1970 الذي، وفيلم (Nightcap) عام 2000.

المزيد

هوامش:
  • تزوجت من جاك ليو وأنجبت بنتاً وولدين.
  • في عام 1957 تلقت جائزة إدجار من (جمعية الكُتاب الأمريكية) عن روايتها (حفنة من السم). كما كتبت روايتين نشرا عام 1967 حصلا على جائزة إدجار وهما: (محل الهدايا، الليمون في السلة). بالإضافة لثلاث من قصصها القصيرة نشرت في مجلة (جمعية الملكة أليري) ربحوا جائزة إ
المزيد


  • اسم الشهرة بالإنجليزية:
  • Jo Valentine





تعليقات