كليف كاسلر (1931 - 2020) Clive Cussler

السيرة الذاتية

مؤلف وممثل أمريكي، ولد في 15 يوليو 1931 في أورورا، إلينوي، الولايات المتحدة. تخصص في مجال أدب الخيال والمغامرات. اقتبست رواياته للسينما في العديد من الأعمال ضمنها (Sahara) و(Raise the Titanic) و(The Sea Hunters) و(History's Mysteries). توفى في 24 فبراير 2020، في سكوتسديل،...اقرأ المزيد أريزونا، الولايات المتحدة.


مشاهدة اونلاين




أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)


صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • كاتب روايات مغامرات ومستكشف أعماق بحار أمريكي وُلد 15 يوليو، 1931 في أورورا، إيلينوي، . والدته من أصول إنجليزية والده من ألمانيا. مُنح رتبة النسر الكشفية في سن الرابعة عشرة....اقرأ المزيد ارتاد كلية مدينة باسادينا لعامين ثم تجند في القوات الجوية الأمريكية خلال الحرب الكورية. وخلال خدمته في القوة الجوية، رُفِّع إلى نقيب وعمل ميكانيكي طائرات ومهندس طيران لخدمة النقل الجوي العسكري (إم إي تي إس . وصلت روايات الإثارة خاصته، التي تضمنت شخصية دريك بيت إلى قائمة نيويورك تايمز لأكثر الكتب مبيعًا لأكثر من 20 مرة. كان كوسلر مؤسس ورئيس وكالة تحت الماء والبحرية الوطنية (إن يو إم إيه)، التي اكتشفت أكثر من 60 حطام سفينة للعديد من حطام السفن الهامة تحت الماء. كان المؤلف الوحيد أو المؤلف الرئيسي لأكثر من 80 كتابًا. ألهمت رواياته أعمالًا خيالية متنوعةً أخرى على شكل أفلام، وتلفزيون، وروايات وحتى ألعاب فيديو.بعد تسريحه من الجيش، ذهب كوسلر للعمل في صناعة الإعلانات، عمل مؤلف إعلانات ولاحقًا مخرجًا إبداعيًا لاثنين من أكثر وكالات الإعلان نجاحًا في البلاد. كجزءٍ من مهامه، أنتج إعلانات تجارية للراديو والتلفزيون، فاز العديد منها بجوائز عالمية في مهرجان كان ليونز العالمي للإعلان.بعد نشر أول عمل غير خيالي لكوسلر عام 1996، صيادو البحر، مُنح شهادة الدكتوراه في الأدبيات عام 1997 من قبل مجلس المحافظين لكلية البحرية جامعة ولاية نيويورك التي قبلت بالعمل بدلًا من أطروحة الدكتوراه. كانت هذه أول مرة في 123 عامًا من تاريخ الكلية تُمنح فيها شهادة مثل هذه. مُنح كوسلر في عام 2002 جائزة التراث البحري من مؤسسة البحرية الأمريكية التذكارية لجهوده في مجال الاستكشاف البحري توفي 24 فبراير، 2020 في سكوتسديل، أريزونا، الولايات المتحدة

  • مؤلف وممثل أمريكي، ولد في 15 يوليو 1931 في أورورا، إلينوي، الولايات المتحدة. تخصص في مجال أدب الخيال والمغامرات. اقتبست رواياته للسينما في العديد من الأعمال ضمنها (Sahara) و(Raise...اقرأ المزيد the Titanic) و(The Sea Hunters) و(History's Mysteries). توفى في 24 فبراير 2020، في سكوتسديل، أريزونا، الولايات المتحدة.

المزيد



  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Illinois




تعليقات