جين كيلي (1912 - 1996) Gene Kelly

السيرة الذاتية

ممثل ومخرج أمريكي، ولد في 23 أغسطس 1912 في بيتسبرج، بنسلفانيا، الولايات المتحدة. من أبرز الأعمال في مسيرته الفنية (On the Town) و(An American in Paris) و(Singin' in the Rain) و(Inherit the Wind). توفى في 2 فبراير 1996، بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.


مشاهدة اونلاين


المزيد



صور

  [73 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل ومخرج أمريكي، ولد في 23 أغسطس 1912 في بيتسبرج، بنسلفانيا، الولايات المتحدة. من أبرز الأعمال في مسيرته الفنية (On the Town) و(An American in Paris) و(Singin' in the Rain)...اقرأ المزيد و(Inherit the Wind). توفى في 2 فبراير 1996، بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

  • مخرج ،ممثل ،موسيقار أمريكي ولد في 23 أغسطس 1912 في مدينة بيتسبرغ، بنسلفانيا. بدأ عمله منذ الصغر على خشبة المسرح, في عام 1940 قدم مسرحية Pal Joey وكان من بين شروط العقد الخاص به مع...اقرأ المزيد الشركة أن يجسد المسرحية في فيلم سينمائي, تولت شركة ميترو جولدوين ماير مسؤلية أنتاج الفيلم السينمائي والتي كانت أقوى وأكبر شركات الأنتاج في ذلك الوقت. كان من المقرر أن يعود كيلي إلى برودواي مباشرة بعد أنتهاء تصوير الفيلم لكنه وجد روح الأبداع والتجدد موجودة حلف الكاميرات في ستوديوهات مترو جولدوين ماير, فوقع عقد مع الشركة وأستمر في تقديم الكثير من الأفلام المميزة وترشح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في دور رئيسي عن فيلم Anchors Aweigh عام 1945. بعد أنتهاء الحرب العالمية الثانية تركزت أنتاجات هوليوود على قصص الحرب هناك ولم يكن كيلي بعيدا عن ذلك فقدم الفيلم الرومنسي An American in Paris عام 1951, في العام التالي قام كيلي ببطولة الفيلم الرائع Singin’ in the Rain وأعتبر الفيلم أهم أعماله على الأطلاق ولاقى أهتمام ونجاح كبير حتى اليوم. وفي نفس العام منحته الأكاديمية جائزة الأوسكار الشرفية تكريما لما قدمه للسينما من أدوار مميزة ومتنوعة فلم يكن مجرد ممثل بارع فقد كان مخرجا ومغنيا وراقصا أيضا. وفي 2 فبراير 1996, توفي جين كيلي عن عمر 83 عاما تاركا خلفه الكثير من الأعمال الخالدة والمميزة.

المزيد



  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Pennsylvania




تعليقات