مايكل مور Michael Moore

السيرة الذاتية

مخرج ومنتج ومؤلف أمريكي، ولد في 23 أبريل 1954 في فلنتْ، ميشيغان، الولايات المتحدة. بدأ مسيرته بالفيلم الوثائقي (Roger & Me) عام 1989. من أبرز أعماله (Bowling for Columbine) و(Fahrenheit 9/11) و(Sicko) و(Where to Invade Next). فاز بجائزة أوسكار عام 2003 عن فيلم (Bowling for...اقرأ المزيد Columbine).


مشاهدة اونلاين


المزيد




معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مخرج ومنتج ومؤلف أمريكي، ولد في 23 أبريل 1954 في فلنتْ، ميشيغان، الولايات المتحدة. بدأ مسيرته بالفيلم الوثائقي (Roger & Me) عام 1989. من أبرز أعماله (Bowling for Columbine)...اقرأ المزيد و(Fahrenheit 9/11) و(Sicko) و(Where to Invade Next). فاز بجائزة أوسكار عام 2003 عن فيلم (Bowling for Columbine).

  • مؤلف وناشط سياسي ومخرج أمريكي حائز على جائزة الأوسكار، عرف مور بصراحته وجرأته ورؤيته الناقدة للعديد من القضايا كالعولمة وحرب العراق وسيطرة الشركات العملاقة وجماعات العنف المسلحة و...اقرأ المزيد عرف عنه تاييده لبناء مسجد غراوند زيرو ولد في 23 أبريل 1954 في فلينت بولاية ميتشيجان ونشأ في مدينة ديفيسون وبحكم سكنه في فلينت فقد كان قريبا من مصانع جنرال موتورز حيث كانت تعمل أمه سكرتيرة هناك. كما كان كل من والده وجده يعملان هناك أيضا كعمال سيارات، كان عمه من أحد المؤسسين للاتحاد العمالي المشهور "عمال السيارات المتحدون" وشارك في إضراب فلينت العمالي المشهور اشهر اعمالة (فهرنهايت 11/9) "فهرنهايت ١١/٩"يعتبر هذا الفيلم من أشهر الأفلام الوثائقية على الإطلاق وهو ينتقد سياسة الرئيس امريكي حصل علي الجوائز: السعفة الذهبية، جائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي، رشح جائزة نقابة الكتاب الأمريكية لأفضل سكريبت لفيلم وثائقي،

المزيد



  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Michigan



تعليقات