جانيوري جونز January Jones

السيرة الذاتية

ولدت (جنواري جونز) في سيوكس ولاية ساوث داكوتا، أمريكا عام 1978. لوالد يعمل مدرس. بعد تخرجها من المدرسة الثانوية انتقلت إلى مدينة نيويورك من أجل العمل كعارضة أزياء، بعدها اتجهت إلى الإعلانات في التليفزيون، وفي عام 1999 بدأت حياتها الفنية بعدد من الأدوار الصغيرة فى عدة أفلام...اقرأ المزيد سينمائية، كان أولها فيلم (كل الغضب) فى 1999، ثم توالت بعدها أعمالها ما بين الأفلام والمسلسلات. رشحت لجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثلة عن دورها فى المسلسل التليفزيوني (رجال مجانين)، كما رشحت لجائزة إيمي عن نفس الدور ويعد فيلم (المجهول) عام 2011 أحد أبرز أفلامها.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ولدت (جنواري جونز) في سيوكس ولاية ساوث داكوتا، أمريكا عام 1978. لوالد يعمل مدرس. بعد تخرجها من المدرسة الثانوية انتقلت إلى مدينة نيويورك من أجل العمل كعارضة أزياء، بعدها اتجهت إلى...اقرأ المزيد الإعلانات في التليفزيون، وفي عام 1999 بدأت حياتها الفنية بعدد من الأدوار الصغيرة فى عدة أفلام سينمائية، كان أولها فيلم (كل الغضب) فى 1999، ثم توالت بعدها أعمالها ما بين الأفلام والمسلسلات. رشحت لجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثلة عن دورها فى المسلسل التليفزيوني (رجال مجانين)، كما رشحت لجائزة إيمي عن نفس الدور ويعد فيلم (المجهول) عام 2011 أحد أبرز أفلامها.

  • ممثلة امريكية ولدت جانيواري كريستين جونز في الخامس من يناير من العام 1978 في داكوتا، والدتها كانت تدير متجر لبيع الأدوات الرياضية، أما والدها فكان مدرباً وأستاذ رياضي، ولديها شقيق...اقرأ المزيدتان، جايسي وجينا. في العام 2003 بدأت مسيرتها المهنيّة في عدد من ألأدوار الصغيرة، مثل Anger Management و Love Actually, و Dirty Dancing: Havana Nights ولاحقاً حصلت على الدور الرئيسي في فيلم Love's Enduring Promise كذلك عرفت بدروها كـ Cadence Flaherty, في الكوميديا American Wedding. ومن الأفلام والمسلسلات التي شاركت فيها We Are Marshall و The Boat That Rocked و Unknown و X-Men: First Class و Seeking Justice و Sweet Vengeance

المزيد

هوامش:
  • تمارس رياضة اليوجا.
  • عملت عارضة أزياء وهي ما تزال ابنة الـ 18 عاما.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • جانيوري كريستين جونز


  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات