رالف ريتشاردسون (1902 - 1983) Ralph Richardson

السيرة الذاتية

ممثل إنجليزي ولد في 19 ديسمبر 1902 وتوفي في 10 أكتوبر 1983) هو وعضو في إحدى مجموعات فرسان المسرح في منتصف القرن العشرين، كما ظهر أيضًا في العديد من الأفلام الكلاسيكية على الرغم من ارتباطه بشدة بالمسرح.

وقد ظهر ريتشاردسون للمرة الأولى خلال عمله المسرحي في الثلاثينات. وفي...اقرأ المزيد الأربعينات، اشترك مع لورنس أوليفية (Laurence Olivier) في إدارة شركة أولد فيك (Old Vic). وتابع العمل في المسرح وفي الأفلام حتى بداية الثمانينيات وتمت الإشادة بأدواره الكوميدية بصفة خاصة. وفي سنواته الأخيرة، تم الاحتفال به نظير عمله المسرحي الذي اشترك فيه مع صديق قديم يدعى جون جيلجود (John Gielgud). ومن بين أدوراه الأكثر شهرة بير جينت (Peer Gynt) وفالستاف (Falstaff) وجون جبرايل بوركمان (John Gabriel Borkman) وهيرست (Hirst) في مسرحية بينتر (Pinter) بعنوان الأرض المحايدة (No Man's Land).


صور

  [2 صورتين]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " رالف ريتشاردسون " Ralph Richardson ممثل بريطانى ولد فى تيفولى رود،شلتنهام،جلوسيسترشاير،انجلترا،المملكة المتحدة فى ١٩ديسمبر عام١٩٠٢ حصل على جائزة NYFCCأعوام ١٩٨٤،١٩٥٢،١٩...اقرأ المزيد٤٩كما حصل على جائزة NBR عام ١٩٥٢،١٩٤٩ وجائزة بافتا عام ١٩٥٣ وجائزة NSFC عام ١٩٨٥. تزوج رالف ريتشاردسون زوجتين : Muriel Hewitt(١٩٢٤-١٩٤٢)وظلت معه الى ان ماتت. الممثلة Meriel Forbes(١٩٤٤-١٩٨٣)وله منها إبن واحد وظل معها الى ان مات فى ١٠ أكتوبر من عام ١٩٨٣ فى مرلبون،لندن،انجلترا،بالمملكة المتحدة متأثرا بسكتة دماغية. ومن أهم أعماله : The Fallen Idol1948 Doctor Zhivago1965 Time Bandits1981 Grey stoke:The Legend of Trazan,Lord of the Apes1984 سير رالف ريتشاردسون واحد من اعظم ممثلى المسرح الإنجليزى فى القرن العشرين،وأول من حصل على لقب سير من ملكة انجلترا فى عام١٩٤٧حيث صعد الى ذروة تألقه كفنان فى منتصف الثلاثينيات عندما أصبح نجما فى ويست إند بلندن. حصل بعده على لقب سير Laurence Olivierعام١٩٤٨ و John Gielgud عام١٩٥٣والثلاثة هم آلهة التمثيل البريطانى فى سنوات مابعد الحرب العالمية الثانية. كان دائماً فى السينما مايقدم دور الآب المثالى وأدوار رموز السلطة،واشتهر على الشاشة بأدواره الكوميدية وفى المسرح غنى بصوت باريتونى. كان رالف يهوى جمع الدراجات البخارية.

  • ممثل إنجليزي ولد في 19 ديسمبر 1902 وتوفي في 10 أكتوبر 1983) هو وعضو في إحدى مجموعات فرسان المسرح في منتصف القرن العشرين، كما ظهر أيضًا في العديد من الأفلام الكلاسيكية على الرغم من...اقرأ المزيد ارتباطه بشدة بالمسرح. وقد ظهر ريتشاردسون للمرة الأولى خلال عمله المسرحي في الثلاثينات. وفي الأربعينات، اشترك مع لورنس أوليفية (Laurence Olivier) في إدارة شركة أولد فيك (Old Vic). وتابع العمل في المسرح وفي الأفلام حتى بداية الثمانينيات وتمت الإشادة بأدواره الكوميدية بصفة خاصة. وفي سنواته الأخيرة، تم الاحتفال به نظير عمله المسرحي الذي اشترك فيه مع صديق قديم يدعى جون جيلجود (John Gielgud). ومن بين أدوراه الأكثر شهرة بير جينت (Peer Gynt) وفالستاف (Falstaff) وجون جبرايل بوركمان (John Gabriel Borkman) وهيرست (Hirst) في مسرحية بينتر (Pinter) بعنوان الأرض المحايدة (No Man's Land).

المزيد




  • بلد الوفاة:
  • مارليبون لندن المملكة المتحدة


مواضيع متعلقة


تعليقات