جيمس إيرل جونز James Earl Jones

السيرة الذاتية

ممثل أمريكي، ولد في 17 يناير 1931 في ميسيسيبي، الولايات المتحدة. ظهر في مسلسل (Guiding Light) عام 1952 للمرة الأولى. من أبرز أعماله (Star Wars: Episode VI - Return of the Jedi) و(The Hunt for Red October) و(Rogue One: A Star Wars Story) و(The Lion King).



المزيد



معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل أمريكي، ولد في 17 يناير 1931 في ميسيسيبي، الولايات المتحدة. ظهر في مسلسل (Guiding Light) عام 1952 للمرة الأولى. من أبرز أعماله (Star Wars: Episode VI - Return of the Jedi)...اقرأ المزيد و(The Hunt for Red October) و(Rogue One: A Star Wars Story) و(The Lion King).

  • ممثل أمريكي من مواليد 17 يناير 1931 في ميسيسيبي، الولايات المتحدة الأمريكية. في بدايتة ألتحق ببعض دروس المسرح بغرض الترويح عن نفسة فقط لكن الأمر تحول إلى أهتمام وعمل وتمكن من...اقرأ المزيد الظهور في بعض الأفلام والمسلسلات كضيف قبل أن يحقق سريعا شهرة عالمية من خلال الفيلم الرائع Dr. Strangelove or: How I Learned to Stop Worrying and Love the Bomb عام 1964. زادت شهرة جونز بعد قيامة بصوت دارث فادر في ثلاثية الأفلام الرائعة Star Wars لكن الشخص الذي كان بداخل زي دارث فادر كان دايفيد بروز الذي لم يتمكن من القيام بصوت الشخصية بسبب لكنتة البريطانية الريفية الواضحة. قام بعد ذلك بصوت الأسد موفاسا في فيلم الرسوم المتحركة الرائع The Lion King عام 1994 قبل ان يعود لشخصية دارث فادر في فيلم Star Wars: Episode III – Revenge of the Sith عام 2005. ترشح جيمس إيرل جونز لجائزة الاسكار مرة واحدة لجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي من خلال فيلم The Great White Hope عام 1970

المزيد



  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة



تعليقات