لارس فون ترير Lars von Trier

ولد "لارس فون ترير" فى 30 أبريل 1956, بكوبنهاجن-الدنمارك. فى سن الحادية عشر بدأ "ترير" صناعة أول فيلم له بعد تلقيه كاميرا هدية, أستمر بعدها فى المشاركة فى صناعة أفلام سينما مستقلة خلال دراسته الثانوية, حتى بدأ دراسته فى مدرسة السينما فى الدنمارك, وفيها كانت أول تجربة علنية له...اقرأ المزيد الفيلم القصير "The Orchid Gardener" عام 1977. بعدها بسبع سنوات كشف عن أول فيلم روائى طويل له " The Element of Crime", وبعدها توالت اعماله الفنية من أفلام ومسلسلات تلفزيونية. كما كتب العديد من اﻷعمال أيضا. فى عام 1992 شارك فى تأسيس شركة أنتاج سينمائى مع المنتج "بيتر البيك جنسن". من أفلامه الفيلم الدرامى الموسيقى "Dancer in the Dark", والذى فاز عنه بجائزة السعفة الذهبية من مهرجان كان. كما كتب السيناريو لفيلم "The Early Years: Erik Nietzsche Part 1" الذى يحكى فيه عن سنوات دراسته بمدرسة السينما. أخر أفلام هو الفيلم الدرامى "ماغنوليا" والذى يشارك فى المسابقة الرسمية بمهرجان كان 2011. يعانى "ترير" من فوبيا الطيران, كما أنه تسيطر عليه فى كثير من اﻷحيان حالة من اﻻكتئاب التى تحد من طاقته. يستخدم "ترير" تقنيات حديثة جدا ومختلفة فى مشاهده. ونال "ترير" ورشح للعديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ولد "لارس فون ترير" فى 30 أبريل 1956, بكوبنهاجن-الدنمارك. فى سن الحادية عشر بدأ "ترير" صناعة أول فيلم له بعد تلقيه كاميرا هدية, أستمر بعدها فى المشاركة فى صناعة أفلام سينما مستقلة...اقرأ المزيد خلال دراسته الثانوية, حتى بدأ دراسته فى مدرسة السينما فى الدنمارك, وفيها كانت أول تجربة علنية له الفيلم القصير "The Orchid Gardener" عام 1977. بعدها بسبع سنوات كشف عن أول فيلم روائى طويل له " The Element of Crime", وبعدها توالت اعماله الفنية من أفلام ومسلسلات تلفزيونية. كما كتب العديد من اﻷعمال أيضا. فى عام 1992 شارك فى تأسيس شركة أنتاج سينمائى مع المنتج "بيتر البيك جنسن". من أفلامه الفيلم الدرامى الموسيقى "Dancer in the Dark", والذى فاز عنه بجائزة السعفة الذهبية من مهرجان كان. كما كتب السيناريو لفيلم "The Early Years: Erik Nietzsche Part 1" الذى يحكى فيه عن سنوات دراسته بمدرسة السينما. أخر أفلام هو الفيلم الدرامى "ماغنوليا" والذى يشارك فى المسابقة الرسمية بمهرجان كان 2011. يعانى "ترير" من فوبيا الطيران, كما أنه تسيطر عليه فى كثير من اﻷحيان حالة من اﻻكتئاب التى تحد من طاقته. يستخدم "ترير" تقنيات حديثة جدا ومختلفة فى مشاهده. ونال "ترير" ورشح للعديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية.
  • ولد "لارس فون ترايير" فى 30 أبريل 1956, بكوبنهاجن-الدنمارك. فى سن الحادية عشر بدأ "ترير" صناعة أول فيلم له بعد تلقيه كاميرا هدية, أستمر بعدها فى المشاركة فى صناعة أفلام سينما...اقرأ المزيد مستقلة خلال دراسته الثانوية, حتى بدأ دراسته فى مدرسة السينما فى الدنمارك, وفيها كانت أول تجربة علنية له الفيلم القصير "The Orchid Gardener" عام 1977. بعدها بسبع سنوات كشف عن أول فيلم روائى طويل له " The Element of Crime", وبعدها توالت اعماله الفنية من أفلام ومسلسلات تلفزيونية. كما كتب العديد من اﻷعمال أيضا. فى عام 1992 شارك فى تأسيس شركة أنتاج سينمائى مع المنتج "بيتر البيك جنسن". من أفلامه الفيلم الدرامى الموسيقى "Dancer in the Dark", والذى فاز عنه بجائزة السعفة الذهبية من مهرجان كان. كما كتب السيناريو لفيلم "The Early Years: Erik Nietzsche Part 1" الذى يحكى فيه عن سنوات دراسته بمدرسة السينما. أخر أفلام هو الفيلم الدرامى "ماغنوليا" والذى يشارك فى المسابقة الرسمية بمهرجان كان 2011. يعانى "ترير" من فوبيا الطيران, كما أنه تسيطر عليه فى كثير من اﻷحيان حالة من اﻻكتئاب التى تحد من طاقته. يستخدم "ترير" تقنيات حديثة جدا ومختلفة فى مشاهده. ونال "ترير" ورشح للعديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • Lars Trier




مواضيع متعلقة


تعليقات

أرسل