نيكولاس ويندينج ريفن Nicolas Winding Refn

السيرة الذاتية

كاتب ومدير إنتاج ومخرج دنماركي، هاجر مع والديه إلى أمريكا وهو طفل، ثم التحق بالأكاديمية الأمريكية للعلوم المسرحية، التي تم فصله منها لقيامه بمشاغبات؛ فالتحق بمدرسة السينما الدنماركية ولكنه أيضا لم يكمل التعليم بها. ولكنه أصر وأصبح كاتبا ومخرجا مميزا وحاز إعجاب اجماهير والنقاد،...اقرأ المزيد وحاز على جوائز تقديرية ورُشح للعديد منها. فاز بجائزة أحسن مخرج عن فيلم (Drive) من كل من: جمعية دائرة نقاد السينما بأوستن 2011، ومهرجان كان السينمائي الدولي 2011 جمعية أوهايو المركزية لنقاد السينما 2012.


مشاهدة اونلاين


المزيد


أشهر الأعمال

(حسب المشاهدات)



معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • كاتب ومدير إنتاج ومخرج دنماركي، هاجر مع والديه إلى أمريكا وهو طفل، ثم التحق بالأكاديمية الأمريكية للعلوم المسرحية، التي تم فصله منها لقيامه بمشاغبات؛ فالتحق بمدرسة السينما...اقرأ المزيد الدنماركية ولكنه أيضا لم يكمل التعليم بها. ولكنه أصر وأصبح كاتبا ومخرجا مميزا وحاز إعجاب اجماهير والنقاد، وحاز على جوائز تقديرية ورُشح للعديد منها. فاز بجائزة أحسن مخرج عن فيلم (Drive) من كل من: جمعية دائرة نقاد السينما بأوستن 2011، ومهرجان كان السينمائي الدولي 2011 جمعية أوهايو المركزية لنقاد السينما 2012.

المزيد

هوامش:
  • فاز بجائزة أحسن مخرج عن فيلم (Drive) من كل من: جمعية دائرة نقاد السينما بأوستن 2011 مهرجان كان السينمائي الدولي 2011 جمعية أوهايو المركزية لنقاد السينما 2012. جائزة الأطارات الفضية الإسبانية 2012 جائزة الروح المستقلة الأمريكية 2012. جمعية دائرة نقاد ل
المزيد





تعليقات