آنا مانياني (1908 - 1973) Anna Magnani

السيرة الذاتية

" آنا ماجنانى " Anna Magnani ممثلة إيطالية ولدت فى لازيو،روما،إيطاليا فى ٧ مارس من عام ١٩٠٨. تزوجت من المخرج والكاتب Goffredo Alessandrini (٣٣-١٩٥٠).فازت عام ١٩٥٦بجائزة الأوسكارعن فيلمThe Rose Tattoo ١٩٥٥ وجائزة الجولدن جلوب ١٩٥٦ وجائزة لافتا ١٩٥٧ عن نفس الفيلم،كما...اقرأ المزيد فازت بجائزة مهرجان برلين ١٩٥٨ عن فيلم Wild is the Wind ١٩٥٧ وجائزة دافيد عن نفس الفيلم عام ١٩٥٨ ونفس الجائزة عام ١٩٥٩ عن فيلم Nella Citta I'inferno عام ١٩٥٩،كما فازت بجائزة جولدن جلوب الإيطالية عام ١٩٧٣ عن اعمالها التليفزيونية وجائزة سيلفانا ريبون أعوام ١٩٥٧،٥٢،٤٩،٤٨،٤٦ وفازت بجائزة مهرجان فينيسيا عام ١٩٦٢ عن فيلم Mamma Roma ١٩٦٢ . كما فازت عام ١٩٦٠ بنجمة على ممشى المشاهير. توفيت آنا ماجنانى فى ٢٦ سبتمبر من عام ١٩٧٣ فى لازيو روما بإيطاليا متأثرة بسرطان البنكرياس. آنا ماجنانى إبنة غير شرعية لمارينا ماجنانى وأب مجهول ويقال غالبا مصرى من الاسكندرية. عاشت آنا فى فقر مع جدتها بعد ان تركتها امها،والتحقت فى سن ٧ سنوات بمدارس الدير حيث تعلمت لغة فرنسية ودرست الموسيقى والغناء واجادت العزف على البيانو والجيتار وكسبت قوتها بالعمل فى أكاديمية روما للدراما والغناء فى الملاهى والنوادى الليلية،والعمل بفرق سينمائية صغيرة فى القرى،وخلال العشرينيات كان لها بعض الأدوار الصغيرة الصامته فى السينما،ولم تعرف آنا كممثلة إلا فى عام ١٩٤١ فى فيلم Teresa Venerdi ثم فيلم Rome،Open City ١٩٤٥ وهو اول فيلم عالمى ناجح لإيطاليا عن الواقعية الجديدة بعدالحرب،وحقق لها سمعة دولية.ومنذ ذلك الحين لم تتوقف آنا عن العمل فى السينما والتليفزيون،وحققت العديد من الجوائز والترشيحات لجوائز فى جميع أنحاء العالم. لها ابن غير شرعى من الممثل Massimo Serato وقد أصيب إبنها بشلل الأطفال وكرست آنا حياتها لرعايته،ونالت عن ذلك جائزة البنفسجة الذهبية للأم المثالية. وكان اخر أفلامهاRoma عام ١٩٧٢.

المزيد

صور

  [8 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " آنا ماجنانى " Anna Magnani ممثلة إيطالية ولدت فى لازيو،روما،إيطاليا فى ٧ مارس من عام ١٩٠٨. تزوجت من المخرج والكاتب Goffredo Alessandrini (٣٣-١٩٥٠).فازت عام ١٩٥٦بجائزة...اقرأ المزيد الأوسكارعن فيلمThe Rose Tattoo ١٩٥٥ وجائزة الجولدن جلوب ١٩٥٦ وجائزة لافتا ١٩٥٧ عن نفس الفيلم،كما فازت بجائزة مهرجان برلين ١٩٥٨ عن فيلم Wild is the Wind ١٩٥٧ وجائزة دافيد عن نفس الفيلم عام ١٩٥٨ ونفس الجائزة عام ١٩٥٩ عن فيلم Nella Citta I'inferno عام ١٩٥٩،كما فازت بجائزة جولدن جلوب الإيطالية عام ١٩٧٣ عن اعمالها التليفزيونية وجائزة سيلفانا ريبون أعوام ١٩٥٧،٥٢،٤٩،٤٨،٤٦ وفازت بجائزة مهرجان فينيسيا عام ١٩٦٢ عن فيلم Mamma Roma ١٩٦٢ . كما فازت عام ١٩٦٠ بنجمة على ممشى المشاهير. توفيت آنا ماجنانى فى ٢٦ سبتمبر من عام ١٩٧٣ فى لازيو روما بإيطاليا متأثرة بسرطان البنكرياس. آنا ماجنانى إبنة غير شرعية لمارينا ماجنانى وأب مجهول ويقال غالبا مصرى من الاسكندرية. عاشت آنا فى فقر مع جدتها بعد ان تركتها امها،والتحقت فى سن ٧ سنوات بمدارس الدير حيث تعلمت لغة فرنسية ودرست الموسيقى والغناء واجادت العزف على البيانو والجيتار وكسبت قوتها بالعمل فى أكاديمية روما للدراما والغناء فى الملاهى والنوادى الليلية،والعمل بفرق سينمائية صغيرة فى القرى،وخلال العشرينيات كان لها بعض الأدوار الصغيرة الصامته فى السينما،ولم تعرف آنا كممثلة إلا فى عام ١٩٤١ فى فيلم Teresa Venerdi ثم فيلم Rome،Open City ١٩٤٥ وهو اول فيلم عالمى ناجح لإيطاليا عن الواقعية الجديدة بعدالحرب،وحقق لها سمعة دولية.ومنذ ذلك الحين لم تتوقف آنا عن العمل فى السينما والتليفزيون،وحققت العديد من الجوائز والترشيحات لجوائز فى جميع أنحاء العالم. لها ابن غير شرعى من الممثل Massimo Serato وقد أصيب إبنها بشلل الأطفال وكرست آنا حياتها لرعايته،ونالت عن ذلك جائزة البنفسجة الذهبية للأم المثالية. وكان اخر أفلامهاRoma عام ١٩٧٢.

المزيد

هوامش:
  • يبلغ طول الممثلة الايطالية آنا مانيانى ١٦٠ سم.
  • فازت مانيانى بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها بفيلم The Rose Tattoo 1955 فى مهرجان جوائز الاوسكار السنوى رقم ٢٨ فى عام ١٩٥٦ لتصبح الممثلة رقم ٤٤ التى تفوز بتلك الجائزة.
المزيد


  • اسم الشهرة:
  • لا ماجنانى / ناناريلا

  • اسم الشهرة بالإنجليزية:
  • La Magnani / Nannarella


  • بلد الميلاد:
  • إيطاليا


  • بلد الوفاة:
  • إيطاليا


مواضيع متعلقة


تعليقات