بول ويلاند Paul Weiland

السيرة الذاتية

مخرج وكاتب ومنتج أفلام وتلفزيون إنجليزي. وُلد عام 1953 في إنجلترا بالمملكة المتحدة. نشأ في ساوثجيت في لندن بإنجلترا ودرس بمدرسة دي بون. ترك المدرسة في سن 17 وعمل مندوب توصيل قبل العمل بمجال تأليف الإعلانات، واستطاع إخراج العديد من الإعلانات التجارية وحصد شعبية كبيرة. بدأ في مجال...اقرأ المزيد السينما بإخراج الفيلم القصير (Keep Off the Grass) عام 1983. أخرج أعمال (Roseanna's Grave) و(Sixty Six) و(Made of Honor). ترشك لجائزة البافتا عام 1984 عن فيلم (Kepp Off the Grass) وعام 2001 عن فيلم (Blackadder Back & Forth).


مشاهدة اونلاين


المزيد



صور

  [1 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مخرج وكاتب ومنتج أفلام وتلفزيون إنجليزي. وُلد عام 1953 في إنجلترا بالمملكة المتحدة. نشأ في ساوثجيت في لندن بإنجلترا ودرس بمدرسة دي بون. ترك المدرسة في سن 17 وعمل مندوب توصيل قبل...اقرأ المزيد العمل بمجال تأليف الإعلانات، واستطاع إخراج العديد من الإعلانات التجارية وحصد شعبية كبيرة. بدأ في مجال السينما بإخراج الفيلم القصير (Keep Off the Grass) عام 1983. أخرج أعمال (Roseanna's Grave) و(Sixty Six) و(Made of Honor). ترشك لجائزة البافتا عام 1984 عن فيلم (Kepp Off the Grass) وعام 2001 عن فيلم (Blackadder Back & Forth).

المزيد

هوامش:
  • حصل على OBE (ضابط وسام الإمبراطورية البريطانية) في قائمة الشرف في عيد ميلاد الملكة لعام 2015 عن خدماته للإعلان والصناعات الإبداعية في لندن ، إنجلترا.
المزيد



  • بلد الميلاد:
  • المملكة المتحدة



تعليقات