أمل حجازي Amal Hijazi

السيرة الذاتية

ولدت المطربة وعارضة الأزياء اللبنانية "أمل حجازي" في بيروت عام 1977 لكن منبعها كان في كفر فيلا، جنوب لبنان لأسرة تتكون من خمسة أبناء غيرها، وقد أطلقت أول ألبوماتها "آخر غرام" عام 2001، كما شاركت الفنان الجزائري "فضيل" في أغنية (عينك عينك) التي كانت ضمن أغاني ثاني ألبوماتها "زمان"...اقرأ المزيد عام 2002.


مشاهدة اونلاين


المزيد


صور

  [24 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مطربة وعارضة أزياء لبنانية من مواليد الاحد 20 فبراير-شباط 1977 .في منطقة كفرفيلا جنوب لبنان من اسرة تتكون من ستة أبناء. مات والدها وهي بعمر عشر سنوات وتركت في عناية أمها ناديا....اقرأ المزيد تنبّهت عائلتها لموهبتا في الغناء واهتمامها الكبير بالموسيقى وقدّمت لها الدعم المطلوب ودرست أمل الهندسة المعمارية ثم بدأت مشوارها الفني مع إصدار البومها الأول "آخر غرام" في 2001 الذي حقق نجاحاً لافتاً ليسطع نجم امل حجازي في سماء الفن العربي.وفي عام 2003 اختيرت امل حجازي لتكون سفيرة شركة " باناسونيك" في الشرق الأوسط شدّت إليها الأنظار منذ أول إطلالة لها على الساحة الفنية سنة 2000 بأوّل أغانيها "حالا"، ثم أتبعتها بأغنية مصورة بطريقة الفيديو كليب "ريّح بالك". أصدرت أمل سنة 2001 أول ألبوم شخصي لها "آخر غرام" وأتبعته بالألبوم الثاني "زمان" سنة 2003. وقد لاقى نجاحا كبيرا وحقق مبيعات قياسية لا ريب وقد احتوى أغنيتها مع المغني الجزائري الشاب فضيل "عينك عينك".وفي عام 2006 صدر لها البوم "بياع الورد" من إنتاج الشركة نفسها والذي صورت منه اغنية " بياع الورد" على طريقة الفيديو كليب والذي اثار بلبلة كبيرة وتمّ اتهام امل من خلاله انها تشجع للمثلية الجنسية، علماً ان الأغنية حققت نجاحاً كبيراً لرومانسيتها العميقة. تميّزت أمل حجازي بتنويعها في تقديم الأغاني، مع الحفاظ على اللون الرومانسي الذي اختصّت به وعرفها به الجمهور. فاستطاعت أن تحجز لنفسها مكانا في الصفوف الأولى في الساحة الغنائية العربية معتمدة على ما تمتلكه من حس طربي، إضافة لما حباها به الله من جمال له سحر خاص. أمل حجازي سنة 2004 أطلقت أمل ألبومها الثالث "بتدور على قلبي"، وقد احتوى على 11 أغنية يليه ألبوم "بياع الورد" سنة 2006 وقد ضمّنته عشر أغاني فألبوم، "خالة يا خالة" سنة 2007، وآخر ألبوماتها كان "كيف القمر" سنة 2008.وتزوجت من رجل الأعمال اللبناني محمد البسام وانجبت منه ولد اسمته كريم عام 2009 على اسم جده لوالده كريم البسام وفي عام 2010 أطلقت ألبوم " ويلك من الله" وفي عام 2012 رزقت بطفلة اطلقت عليها اسم " لارين".

  • ولدت المطربة وعارضة الأزياء اللبنانية "أمل حجازي" في بيروت عام 1977 لكن منبعها كان في كفر فيلا، جنوب لبنان لأسرة تتكون من خمسة أبناء غيرها، وقد أطلقت أول ألبوماتها "آخر غرام" عام...اقرأ المزيد 2001، كما شاركت الفنان الجزائري "فضيل" في أغنية (عينك عينك) التي كانت ضمن أغاني ثاني ألبوماتها "زمان" عام 2002.

المزيد

هوامش:
  • هي سفيرة شركة باناسونيك في منطقة الشرق الأوسط منذ عام 2003.
المزيد





تعليقات