آشلي جرين Ashley Greene

السيرة الذاتية

ممثلة امريكية ولدت 21 شباط/فبراير من العام 1987 في جاكسونفيل في ولاية فلوريدا الأميركية. تخرجت باكراً من الثانوية وهي في الـ 17 من العمر ثم انتقلت إلى لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا لدخول عالم عرض الأزياء التمثيل في هوليوود.

عند انتقالها، عملت غرين كنادلة في أحد المطاعم...اقرأ المزيد بينما كانت تؤدي أدواراً ثانوية بسيطة في برامج تلفزيونية مثل Crossing Jordan و MADtv. وفي العام 2008، تم اختيارها لتأدية دور أليس كولن في فيلم توايلايت Twilight المرتكز على رواية ستيفاني ماير الأكثر مبيعاً. وشاركت غرين في الأفلام الخمسة من السلسلة. يعتبر هذا الفيلم نقطة تحوّل مهمة في حياة آشلي غرين ومسيرتها التمثيلية. فبعد أن خضعت لتجربة أداء للعب دور بيلا سوان بطلة الفيلم، وخسارتها لهذا الدور لصالح الممثلة الشابة كريستين ستيوارت، اختيرت غرين لتأدية دور أليس أخت إدوارد كولن الذي يشارك كريستين ستيوارت في البطولة. نتيجة لنجاح سلسلة أفلام توايلايت، إنطلقت آشلي إلى النجومية بين ليلة وضحاها. غير أن الأدوار التي أدتها غرين تتخطى سلسلة أفلام توايلات ونذكر منها: فيلم Shrink ، وفيلم Butter، و LOL إلى جانب ديمي مور.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة امريكية ولدت 21 شباط/فبراير من العام 1987 في جاكسونفيل في ولاية فلوريدا الأميركية. تخرجت باكراً من الثانوية وهي في الـ 17 من العمر ثم انتقلت إلى لوس أنجلوس في ولاية...اقرأ المزيد كاليفورنيا لدخول عالم عرض الأزياء التمثيل في هوليوود. عند انتقالها، عملت غرين كنادلة في أحد المطاعم بينما كانت تؤدي أدواراً ثانوية بسيطة في برامج تلفزيونية مثل Crossing Jordan و MADtv. وفي العام 2008، تم اختيارها لتأدية دور أليس كولن في فيلم توايلايت Twilight المرتكز على رواية ستيفاني ماير الأكثر مبيعاً. وشاركت غرين في الأفلام الخمسة من السلسلة. يعتبر هذا الفيلم نقطة تحوّل مهمة في حياة آشلي غرين ومسيرتها التمثيلية. فبعد أن خضعت لتجربة أداء للعب دور بيلا سوان بطلة الفيلم، وخسارتها لهذا الدور لصالح الممثلة الشابة كريستين ستيوارت، اختيرت غرين لتأدية دور أليس أخت إدوارد كولن الذي يشارك كريستين ستيوارت في البطولة. نتيجة لنجاح سلسلة أفلام توايلايت، إنطلقت آشلي إلى النجومية بين ليلة وضحاها. غير أن الأدوار التي أدتها غرين تتخطى سلسلة أفلام توايلات ونذكر منها: فيلم Shrink ، وفيلم Butter، و LOL إلى جانب ديمي مور.

المزيد



  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات