لي دانيالز Lee Daniels

السيرة الذاتية

مخرج سينمائي رُشّح لجائزة الأوسكار واشتهر بفيلمه الحائز على الجائزة (ثمين) (2009). وقد أطلق مؤخراً فيلمه الناجح (كبير الخدم) والذي استحوذ على إعجاب النقاد وحقق مراتب متقدمة في شباك التذاكر. وقد أصدرت شركة الإنتاج الخاصة بدانيالز، "لي دانيالز للترفيه"، إنتاجها الأول مع...اقرأ المزيدول مع فيلم "مونسترز بول" (2001)، مما جعله المنتج الوحيد من أصل إفريقي لفيلم رُشح أو حاز على جائزة أوسكار. ويضم سجله السينمائي الأفلام التالية أيضاً: "ذا وودز مان" الحطاب (2004) و"ذا بيبر بوي" (بائع الصحف) (2012). ويعمل لي حالياً على مسلسل "إمبيار" (الإمبراطورية) لفوكس حيث قام بكتابته وسوف يتولى إنتاجه وإخراجه.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مخرج سينمائي رُشّح لجائزة الأوسكار واشتهر بفيلمه الحائز على الجائزة (ثمين) (2009). وقد أطلق مؤخراً فيلمه الناجح (كبير الخدم) والذي استحوذ على إعجاب النقاد وحقق مراتب متقدمة في شباك...اقرأ المزيد التذاكر. وقد أصدرت شركة الإنتاج الخاصة بدانيالز، "لي دانيالز للترفيه"، إنتاجها الأول مع فيلم "مونسترز بول" (2001)، مما جعله المنتج الوحيد من أصل إفريقي لفيلم رُشح أو حاز على جائزة أوسكار. ويضم سجله السينمائي الأفلام التالية أيضاً: "ذا وودز مان" الحطاب (2004) و"ذا بيبر بوي" (بائع الصحف) (2012). ويعمل لي حالياً على مسلسل "إمبيار" (الإمبراطورية) لفوكس حيث قام بكتابته وسوف يتولى إنتاجه وإخراجه.

المزيد

هوامش:
  • رئيس لجنة التحكيم في مسابقة (المهر الطويل) ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي الـ11 لعام 2014.
  • أصدرت شركة الإنتاج الخاصة بدانيالز، "لي دانيالز للترفيه"، إنتاجها الأول مع فيلم "مونسترز بول" (2001)، مما جعله المنتج الوحيد من أصل إفريقي لفيلم رُشح أو حاز على جائزة أوسكار.
المزيد



  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات