جيريمي رينر Jeremy Renner

السيرة الذاتية

جيريمي لي رينر ممثل ومغني أمريكي، ولد في 7 يناير 1971. درس في أكثر من مجال مختلف كعلم النفس، وعلوم الجريمة، قبل ان ينتقل إلى عالم التمثيل، ظهر جيريمي في العديد من الأفلام بدايةً من عام 1995، وقد صنفته مجلة فارايتي الشهيرة ذات مرة من ضمن أهم عشر ممثلين يجب على المشاهد متابعة أعما...اقرأ المزيدلهم. انطلاقته الحقيقية كانت في عام 2001 عندما شارك في بطولة فيلم Fish in a Barrel وحاز عن دوره فيه بجائزة أفضل ممثل مساعد من مهرجان نيويورك السينمائي للأفلام المستقلة. بعدها قام جيريمي ببطولة عدد كبير من الأفلام، وتلقى ترشيحين لجائزة الأوسكار، الأولى كأفضل ممثل عام 2008 عن دوره في فيلم The Hurt Locker والثانية كأفضل ممثل مساعد عن فيلم The Town. كما شارك جيريمي أيضًا في عدد من الأفلام التي حازت على نجاح جماهيري كبير مثل The Avengers وThe Bourne Legacy. أما آخر أفلامه حتى الآن هو فيلم الحيال والمغامرات Hansel & Gretel: Witch Hunters.

المزيد


معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • جيريمي لي رينر ممثل ومغني أمريكي، ولد في 7 يناير 1971. درس في أكثر من مجال مختلف كعلم النفس، وعلوم الجريمة، قبل ان ينتقل إلى عالم التمثيل، ظهر جيريمي في العديد من الأفلام بدايةً من...اقرأ المزيد عام 1995، وقد صنفته مجلة فارايتي الشهيرة ذات مرة من ضمن أهم عشر ممثلين يجب على المشاهد متابعة أعمالهم. انطلاقته الحقيقية كانت في عام 2001 عندما شارك في بطولة فيلم Fish in a Barrel وحاز عن دوره فيه بجائزة أفضل ممثل مساعد من مهرجان نيويورك السينمائي للأفلام المستقلة. بعدها قام جيريمي ببطولة عدد كبير من الأفلام، وتلقى ترشيحين لجائزة الأوسكار، الأولى كأفضل ممثل عام 2008 عن دوره في فيلم The Hurt Locker والثانية كأفضل ممثل مساعد عن فيلم The Town. كما شارك جيريمي أيضًا في عدد من الأفلام التي حازت على نجاح جماهيري كبير مثل The Avengers وThe Bourne Legacy. أما آخر أفلامه حتى الآن هو فيلم الحيال والمغامرات Hansel & Gretel: Witch Hunters.

المزيد

هوامش:
  • صديق مقرب للنجمة تشارليز ثيرون.
  • ثلاث من أفلامه عرضوا في مهرجان تورونتو السينمائي عام 2005، الأفلام هي: North Country، A Little Trip to Heaven، وTwelve and Holding.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • جيريمي لي رينر


  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات