ستانلي كوبريك (1928 - 1999) Stanley Kubrick

السيرة الذاتية

مخرج ومنتج ومؤلف أمريكي، ولد في 26 يوليو 1928، مانهاتن، نيويورك، نيويورك، الولايات المتحدة. بدأ مسيرته الفنية في الإخراج والكتابة عام 1951 في فيلم (Flying Padre). من أبرز أعماله (2001: A Space Odyssey) و(A Clockwork Orange) و(Barry Lyndon) و(Eyes Wide Shut).


مشاهدة اونلاين


المزيد




معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • مخرج ومنتج ومؤلف أمريكي، ولد في 26 يوليو 1928، مانهاتن، نيويورك، نيويورك، الولايات المتحدة. بدأ مسيرته الفنية في الإخراج والكتابة عام 1951 في فيلم (Flying Padre). من أبرز أعماله...اقرأ المزيد (2001: A Space Odyssey) و(A Clockwork Orange) و(Barry Lyndon) و(Eyes Wide Shut).

  • مخرج ومنتج سينمائي أمريكي حائز على جائزة الأوسكار. أصبح كوبريك مهتما بالتصوير الفوتوغرافي منذ أن كان صبيا، وبعد تخرجه من المدرسة الثانوية عمل لحساب مجلة لوك الفوتوغرافية. ثم قرر...اقرأ المزيد أن يغزو عالم السينما وأخرج العديد من الأفلام الدعائية والوثائقية القصيرة.

المزيد

هوامش:
  • من اقواله * الإخراج السينمائى تماما كمحاولة كتابة رواية من ألف صفحة أثناء قيادتك سيارة دفع رباعى على جبل . * إن أستطعت كتابة أو تخيل شئ ما .. فبالتأكيد تسطيع تصويره سينمائيا . * هل كنا نقدر ونحترم لوحة الموناليزا فى حال ما كتب ليوناردو دافنشي أسفلها (سي
المزيد



  • تاريخ الوفاة:
  • 3 يوليو 1999
    [أزمة قلبية أثناء نومه]



تعليقات