جاك هالي (1898 - 1979) Jack Haley

السيرة الذاتية

ممثل أمريكى ولد فى بوستون بولاية ماساشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١٠ أغسطس من عام ١٨٩٧ وتوفى فى لوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٦ يونية عام ١٩٧٩ متأثراً بنوبة قلبية. حصل جاك هالى على نجمة بممشى المشاهير بهوليوود عام ١٩٦٠ لعمله الإذاعى. تزوج...اقرأ المزيد جاك هالى من Florence McFadden (١٩٢١-١٩٧٩) وانجبا طفلين وظلت معه إلى أن مات. ومن أهم أعماله : The Wizard of Oz 1939 و Vacation in Reno 1946 و Sing Your Way Home 1945 و One Body Too Many 1944. جاك هالى ممثل فودفيل أمريكى وكوميديان سينمائى ومذيع إذاعى ومغنى وراقص، إشتهر بأداء دور رجل الصفيح فى تحفة MGM الخالدة The Wizard of Oz 1939. ولد جاك هالى لأبوين من أصل إيرلندى، توفى والده وعمره ٦ شهور. بدأ نشاطه الفنى كمغنى وراقص بمسرح الفودفيل، وفى نهاية العشرينيات عمل بالسينما، حيث قدم مجموعة من الأفلام الكوميدية القصيرة ذات البكرتين، ثم إنتقل لتقديم الأفلام الروائية الطويلة، حيث قدم Sitting Pretty 1933 مع جينجر روجرز وفيلم Pigskin Parade 1936 مع باتسى كيلى وجودى جارلاند فى أول ظهور لها، وPoor Little Rich Girl 1936 و Rebecca of Sunnbrook Farm 1938 والفيلمين مع شيرلى تمبل، وقدم Alexander's Ragtime Band 1938 مع تيرون باور وأليس فاى، وقدم Higher and Higher 1943 مع فرانك سيناترا، وفى منتصف الأربعينيات قدم فيلم Vacation in Reno 1946 ثم ترك السينما وعمل فى مجال العقارات حتى أوائل الخمسينيات حيث كان ضيفاً على بعض مسلسلات التليفزيون. توفى جاك هالى بنوبة قلبية عام ١٩٧٩ عن عمر يناهز ٨٢ عاماً.


مشاهدة اونلاين


المزيد



صور

  [8 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثل أمريكى ولد فى بوستون بولاية ماساشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية فى ١٠ أغسطس من عام ١٨٩٧ وتوفى فى لوس أنجيلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٦ يونية عام...اقرأ المزيد ١٩٧٩ متأثراً بنوبة قلبية. حصل جاك هالى على نجمة بممشى المشاهير بهوليوود عام ١٩٦٠ لعمله الإذاعى. تزوج جاك هالى من Florence McFadden (١٩٢١-١٩٧٩) وانجبا طفلين وظلت معه إلى أن مات. ومن أهم أعماله : The Wizard of Oz 1939 و Vacation in Reno 1946 و Sing Your Way Home 1945 و One Body Too Many 1944. جاك هالى ممثل فودفيل أمريكى وكوميديان سينمائى ومذيع إذاعى ومغنى وراقص، إشتهر بأداء دور رجل الصفيح فى تحفة MGM الخالدة The Wizard of Oz 1939. ولد جاك هالى لأبوين من أصل إيرلندى، توفى والده وعمره ٦ شهور. بدأ نشاطه الفنى كمغنى وراقص بمسرح الفودفيل، وفى نهاية العشرينيات عمل بالسينما، حيث قدم مجموعة من الأفلام الكوميدية القصيرة ذات البكرتين، ثم إنتقل لتقديم الأفلام الروائية الطويلة، حيث قدم Sitting Pretty 1933 مع جينجر روجرز وفيلم Pigskin Parade 1936 مع باتسى كيلى وجودى جارلاند فى أول ظهور لها، وPoor Little Rich Girl 1936 و Rebecca of Sunnbrook Farm 1938 والفيلمين مع شيرلى تمبل، وقدم Alexander's Ragtime Band 1938 مع تيرون باور وأليس فاى، وقدم Higher and Higher 1943 مع فرانك سيناترا، وفى منتصف الأربعينيات قدم فيلم Vacation in Reno 1946 ثم ترك السينما وعمل فى مجال العقارات حتى أوائل الخمسينيات حيث كان ضيفاً على بعض مسلسلات التليفزيون. توفى جاك هالى بنوبة قلبية عام ١٩٧٩ عن عمر يناهز ٨٢ عاماً.

  • الممثل والمؤلف الأمريكي جاك هالي ، الذي أشتهر برجل القصدير في الفيلم الشهير ساحر أوز عام 1939، ويعد هالي ذو أصول أيرلندية أمريكية، غادرت عائلته بوسطن بعد ولادته مباشرة، وإنتقلوا...اقرأ المزيد إلى أتلانتك سيتي، بنيو جيرسي، قبل أن ينتقلوا إلى تير هوت بولاية انديانا من عام 1930. تألق هالي في اﻹستعراض المسرحي والتمثيل الكوميدي، والغناء والرقص، بدأ عام 1930 بأدوار البطولة في الأفلام القصيرة ببروكلين بنيويورك، ثم إنتقل إلى الأدوار الروائية الطولية، ليشارك بالعديد من الأعمال التى لاقت نجاحات واسعة، ثم عاد مرة أخرى إلى الأفلام الكوميدية الموسيقية عام 1940 .

المزيد

هوامش:
  • جاك هالى والد كل من Gloria Haley والممثل والمنتج Jack Haley Jr.
  • قدم جاك هالى خلال مشواره الفنى (١٩٢٤-١٩٧٧) ٣٦ فيلم روائى طويل و١٢ فيلم قصير و٨ أعمال تليفزيونية.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • جون جوزيف هالي


  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الميلاد:
  • Massachusetts


  • بلد الوفاة:
  • الولايات المتحدة

  • مدينة الوفاة:
  • California



تعليقات