زين العمر Zein El Omr

السيرة الذاتية

فنان لبناني اسمه الحقيقي "طوني حدشيتي" مواليد 9 فبراير عام 1973 بدأ مشواره الفني في عمر الثانية عشر في الحفلات المدرسية من ثم انتقل لاستكمال دراسته في كندا عام 1989 وهناك بدأ العمل في الحفلات الخاصة.

شارك زين العمر في برنامج المواهب عام 1993 في "ستديو...اقرأ المزيدستديو الفن" وقد أصدر أول أغنياته والتي كانت "وجك خير علينا" التي حصدت المرتبة الأولى من الأغاني حينها. وتابع مسيرته الفنية في أغنية "لعيونك إنت يا حلو" و "عايل ماني عايل" إلى أن أصدر ألبوم يحمل عنوان "من بين كل البشر". عام 1994م أصدر أجمل أغانيه وهي "كزدرنا وطال المشوار" التي لازالت تردد حتى هذه الأيام وقد احتلت مرتبة مميزة حينها إلى أن ترجمت باللغة الفرنسية ومن هنا بدأ مشوار النجومية. عام 1996م أصدر ألبوم "على ذوقي" والذي كانت الأغنية الفلكلورية "فيا منديلك" من ضمنه وألبومه الثاني كان ألبوم "راي" إلى أن فاجأ جمهوره عام 2000 بأغنية سياسية تحت عناون "شو عملتلي في البلد" وقد كانت مميزة وناجحة. أيضا من أهم ألبومات زين العمر كانت عام 2005 "أحلى عشاق" وألبوم "ضمك لقلبي" عام 2006 وتابع مشواره الفني إلى أن قدم لمحبيه أغنية مميزة تحت عنوان "أنا عقلي طار".


صور

  [7 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • فنان لبناني اسمه الحقيقي "طوني حدشيتي" مواليد 9 فبراير عام 1973 بدأ مشواره الفني في عمر الثانية عشر في الحفلات المدرسية من ثم انتقل لاستكمال دراسته في كندا عام 1989 وهناك...اقرأ المزيد بدأ العمل في الحفلات الخاصة. شارك زين العمر في برنامج المواهب عام 1993 في "ستديو الفن" وقد أصدر أول أغنياته والتي كانت "وجك خير علينا" التي حصدت المرتبة الأولى من الأغاني حينها. وتابع مسيرته الفنية في أغنية "لعيونك إنت يا حلو" و "عايل ماني عايل" إلى أن أصدر ألبوم يحمل عنوان "من بين كل البشر". عام 1994م أصدر أجمل أغانيه وهي "كزدرنا وطال المشوار" التي لازالت تردد حتى هذه الأيام وقد احتلت مرتبة مميزة حينها إلى أن ترجمت باللغة الفرنسية ومن هنا بدأ مشوار النجومية. عام 1996م أصدر ألبوم "على ذوقي" والذي كانت الأغنية الفلكلورية "فيا منديلك" من ضمنه وألبومه الثاني كان ألبوم "راي" إلى أن فاجأ جمهوره عام 2000 بأغنية سياسية تحت عناون "شو عملتلي في البلد" وقد كانت مميزة وناجحة. أيضا من أهم ألبومات زين العمر كانت عام 2005 "أحلى عشاق" وألبوم "ضمك لقلبي" عام 2006 وتابع مشواره الفني إلى أن قدم لمحبيه أغنية مميزة تحت عنوان "أنا عقلي طار".

المزيد


  • اسم الميلاد:
  • طوني حدشيتي


  • بلد الوفاة:


مواضيع متعلقة


تعليقات