كيرك دوجلاس (1916 - 2020) Kirk Douglas

السيرة الذاتية

" كيرك دوجلاس " Kirk Douglas ممثل روسى الأصل أمريكى المولد حيث ولد فى مدينة أمستردام بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٩ ديسمبر من عام ١٩١٦ بإسم Issur Danielovitch Demsky. نال العديد من الجوائز العالمية بلغت ٢٥ جائزة منها : التفاحة الذهبية ١٩٤٩،جولدن جلوب ١٩٥٧ عن فيلم...اقرأ المزيد Lust for Life1956،نجمة على ممشى المشاهير ١٩٦٠،جولدن لوريل عام ١٩٦١ عن فيلم Spartacus1960،جولدن لوريل ١٩٦٣ عن فيلم Lonely are the Brave1962،سيسيل دى ميل١٩٦٨،الكاميرا الذهبية ١٩٨٨،جائزة سيزار ١٩٨٠،كارل فورمان ١٩٩٦،جائزة الأوسكار عام ١٩٩٦ عن ٥٠ عاما من العطاء، جولدن بوت عام١٩٩٩،LBLAعام ١٩٩٩،الدب الذهبى ٢٠٠١،الجائزة البريطانية عام ٢٠٠٩. تزوج كيرك دوجلاس من الممثلةDiana Douglas(١٩٤٣-١٩٥١)وله منها طفلان،ثم تزوج من المنتجة والممثلة Anne Douglas عام ١٩٥٤ وله منها طفلان ومازالت معه حتى الان(٢٠١٥). ومن اهم أعماله : Soartacus1960 Paths of Glory1957 وThe Final Countdown1980 ولد كيرك لأبوين من اليهود المهاجرين من بيلا روسيا،وكان والده بائعا للملابس المستعملة. كان حريصا على مزاولة الرياضة فى جامعة سانت لورانس،وكان من الموهوبين حتى استحق منحة دراسية فى الأكاديمية الامريكية للفنون المسرحية، وعمل فى مسارح برودواى قبل إلتحاقه بالبحرية الامريكية عام ١٩٤١،وبعد الحرب عاد الى برودواى وبعض الاعمال الإذاعية،وكانت اول أعماله على شاشة السينما والتى فتحت له باب النجومية فيلم The Strange Love of Martha Ivers عام ١٩٤٦وواصل تألقه فى العديد من الافلام وفى بداية الخمسينيات انتج فيلم The Bad and the Beautiful1952 فلما نجح الانتاج أسس شركة انتاج اطلق عليها اسم والدته Bryna والتى كانت وراء انتاج فيلمين كانا محور حياته فيلم ممرات المجد عام ١٩٥٧ وفيلم سبارتاكوس عام ١٩٦٠. وخلال الستينيات لم يحصل كيرك على يوم واحد اجازة من كثرة العمل بالتمثيل والإنتاج فى السينما والمسرح. كان دوجلاس سفيرا للنوايا الحسنة مشاركا فى العديد من القضايا الانسانية،وحصل على أوسمة الشرف من أمريكا وفرنسا وإنجلترا وألمانيا وأستراليا وقد أصيب فى التسعينيات بكسور وجلطة دماغية اثر تحطم طائرته الهليكوبتر،ونتج عن الحادث فقده للنطق. والد الممثل مايكل دوجلاس. رئيس لجنة تحكيم مهرجان كان عام ١٩٨٠. حاصل على ارفع وسام امريكى وهو وسام الحرية الرئاسى عام ١٩٨١.


مشاهدة اونلاين


المزيد



صور

  [113 صورة]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " كيرك دوجلاس " Kirk Douglas ممثل روسى الأصل أمريكى المولد حيث ولد فى مدينة أمستردام بولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية فى ٩ ديسمبر من عام ١٩١٦ بإسم Issur Danielovitch...اقرأ المزيد Demsky. نال العديد من الجوائز العالمية بلغت ٢٥ جائزة منها : التفاحة الذهبية ١٩٤٩،جولدن جلوب ١٩٥٧ عن فيلم Lust for Life1956،نجمة على ممشى المشاهير ١٩٦٠،جولدن لوريل عام ١٩٦١ عن فيلم Spartacus1960،جولدن لوريل ١٩٦٣ عن فيلم Lonely are the Brave1962،سيسيل دى ميل١٩٦٨،الكاميرا الذهبية ١٩٨٨،جائزة سيزار ١٩٨٠،كارل فورمان ١٩٩٦،جائزة الأوسكار عام ١٩٩٦ عن ٥٠ عاما من العطاء، جولدن بوت عام١٩٩٩،LBLAعام ١٩٩٩،الدب الذهبى ٢٠٠١،الجائزة البريطانية عام ٢٠٠٩. تزوج كيرك دوجلاس من الممثلةDiana Douglas(١٩٤٣-١٩٥١)وله منها طفلان،ثم تزوج من المنتجة والممثلة Anne Douglas عام ١٩٥٤ وله منها طفلان ومازالت معه حتى الان(٢٠١٥). ومن اهم أعماله : Soartacus1960 Paths of Glory1957 وThe Final Countdown1980 ولد كيرك لأبوين من اليهود المهاجرين من بيلا روسيا،وكان والده بائعا للملابس المستعملة. كان حريصا على مزاولة الرياضة فى جامعة سانت لورانس،وكان من الموهوبين حتى استحق منحة دراسية فى الأكاديمية الامريكية للفنون المسرحية، وعمل فى مسارح برودواى قبل إلتحاقه بالبحرية الامريكية عام ١٩٤١،وبعد الحرب عاد الى برودواى وبعض الاعمال الإذاعية،وكانت اول أعماله على شاشة السينما والتى فتحت له باب النجومية فيلم The Strange Love of Martha Ivers عام ١٩٤٦وواصل تألقه فى العديد من الافلام وفى بداية الخمسينيات انتج فيلم The Bad and the Beautiful1952 فلما نجح الانتاج أسس شركة انتاج اطلق عليها اسم والدته Bryna والتى كانت وراء انتاج فيلمين كانا محور حياته فيلم ممرات المجد عام ١٩٥٧ وفيلم سبارتاكوس عام ١٩٦٠. وخلال الستينيات لم يحصل كيرك على يوم واحد اجازة من كثرة العمل بالتمثيل والإنتاج فى السينما والمسرح. كان دوجلاس سفيرا للنوايا الحسنة مشاركا فى العديد من القضايا الانسانية،وحصل على أوسمة الشرف من أمريكا وفرنسا وإنجلترا وألمانيا وأستراليا وقد أصيب فى التسعينيات بكسور وجلطة دماغية اثر تحطم طائرته الهليكوبتر،ونتج عن الحادث فقده للنطق. والد الممثل مايكل دوجلاس. رئيس لجنة تحكيم مهرجان كان عام ١٩٨٠. حاصل على ارفع وسام امريكى وهو وسام الحرية الرئاسى عام ١٩٨١.

  • ممثل أمريكي من أصل روسي ولد في 9 ديسمبر 1916قد خدم في صفوف البحرية الامريكية لوقت ما خلال الحرب العالمية الثانية ثم بدأ بعد ذلك احتراف الغناء.وكان ارثا فرانكلين وفرانك سيناترا...اقرأ المزيد ونجوم فريق رولنج ستونز ضمن النجوم الموسيقيين الذين ظهروا ضيوفا خلال عرض دوجلاس على شاشة التليفزيون الذي استمر طيلة 21 عاما وأشهر أفلامه سبارتاكوس محرر العبيد وقائد ثورتهم وهو والد النجم مايكل دوغلاس. يحتل المرتبة السابعة عشر في قائمة معهد الفيلم الأمريكي 100 عام و100 ممثل.هناك افلام كثيرة لهذا النجم اللامع وهي:- "عربة الحرب" و"الرجل المحترم" و"يولسيس" ولقد كان يشكل ثنائيا ناجحا مع النجم "برت لانكستر" في عدد من افلامه.

المزيد

هوامش:
  • يبلغ طول الممثل كيرك دوجلاس 175m.
  • تزوج كيرك دوجلاس من الممثلة Diana Douglas (١٩٤٣-١٩٥١) وأنجب إبنيه الممثل Michael Douglas والمنتج Joel Douglas وبعد إنفصالهما بالطلاق تزوج من المنتجة والممثلة Anne Douglas فى عام ١٩٥٤ وأنجب إبنيه الممثل Eric Douglas والمنتج والممثل والمخرج Peter Douglas ومازالت معه حتى هذا العام (٢٠١٩) بعد أن تجاوز عمر كل منهما المائة عام (كيرك دوجلاس مواليد ١٩١٦/١٢/٩ وآن دوجلاس مواليد ١٩١٩/٤/٢٣).
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • إسور دانيلوفتش





تعليقات