بيرنارد لي (1908 - 1981) Bernard Lee

السيرة الذاتية

ممثل بريطاني مواليد 10 يناير 1908، في برينتفورد، المملكة المتحدةامتدت مشوارة في مجال السينما من عام 1934 إلى 1979 ، رغم أنه ظهر على خشبة المسرح من سن السادسة. تدرب في الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية في لندن. ظهر في أكثر من مائة فيلم ، وكذلك على المسرح وفي الدراما التلفزيونية...اقرأ المزيد درس في قاعة أكسفورد للموسيقى في لندن. ودرس الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية ظهر للمرة الأولى على مسرح West End في لندن في عام 1928 ، واستمر في العمل في المسرح خلال ثلاثينيات القرن الماضي بعد الحرب العالمية الثانية فقط ، ركز جهوده على السينما ، وكان مطلبًا كبيرًا في الأفلام البريطانية في الخمسينيات من القرن الماضي. عمل في (فيلم Goldfinger[1964] فيلم You Only Live Twice[1967] فيلم From Russia with Love[1963] فيلم Moonraker[1979] فيلم On Her Majesty's Secret Service[1969]). توفي في 16 يناير 1981 في لندن ، عن عمر يناهز 73 عاماً بسبب سرطان المعدة


مشاهدة اونلاين


المزيد



صور

  [8 صور]
المزيد

معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • " بيرنارد لي " Bernard Lee ممثل بريطاني ولد فى برينتفورد، ميدلسكس، انجلترا، المملكة المتحدة فى ١٠ يناير من عام ١٩٠٨ بإسم John Bernard Lee وتوفي فى هامبستيد، لندن، انجلترا، المملكة...اقرأ المزيد المتحدة فى ١٦ يناير من عام ١٩٨١ متأثراً بسرطان المعدة. تزوج بيرنارد لي مرتين وأنجب طفلة واحدة. أهم أعمال بيرنارد لي The Man with the Golden Gun 1974 و Diamonds Are Forever 1971 و Live and Let Die 1973 و Dr. No 1962. بيرنارد لي شخصية مشهورة فى الأفلام البريطانية خلال الخمسينيات والستينيات، واشتهر بشخصية مدير المخابرات البريطانية فى سلسلة أفلام جيمس بوند، وكذلك على خشبة المسرح وفى الدراما التليفزيونية، وكان معروفاً باداء ادوار رجال السلطة وغالباً مايلعب شخصيات عسكرية او رجال الشرطة والمحققين. ولد بيرنارد لي لاب يعمل ممثلاً مسرحياً، والذى صحبه وهو فى سن السادسة ليقف امامه على خشبة مسرح قاعة اوكسفورد الموسيقية (مسرح المنوعات)، ثم إلتحق فيما بعد بالأكاديمية الملكية للفنون المسرحية RADA وعمل حمال فواكه لتدبير مصاريف الاكاديمية. بعد تخرجه من الاكاديمية عمل بمسرح مانشيستر قبل أن يعمل بمسرح ويست إند بلندن، وقدم مسرحيات درامية وكوميدية، خلال الثلاثينيات، وتخللها بعض الأفلام السينمائية. ظهر على شاشة السينما لأول مرة فى فيلم The Double Events 1934 ثم قدم فيلم Rhodes of Africa 1936 وبعد تقديم عدة أفلام، خدم فى الجيش الملكي خلال الحرب العالمية الثانية، وفى أواخر الاربعينيات عاد للمسرح، مع تطوير مهنته السينمائية وظهر فى فيلم The Courtneys of Curzon Street 1947 وحقق الفيلم نجاحاً كبيراً بشباك التذاكر، واكتسب شهرة فى تقديم شخصيات السلطة من رجال الجيش ورجال الشرطة والمحققين مثل فيلم The Third Man 1949 وفيلم The Blue Lamp 1950، وفى الخمسينيات مال للعمل المسرحي أكثر من السينما، وفى الستينيات شارك فى سلسلة أفلام جيمس بوند، التى نالت شهرة عالمية، حيث قدم اول ١١ فيلم من السلسلة، فى دور "M" رئيس المخابرات البريطانية، وفى بداية السبعينيات ماتت زوجته فى حريق منزلي، وبعد شهر تمت سرقة معظم أمواله، وأصيب بالإكتئاب الإنتحاري، ولجأ للشرب وتوقف عن العمل عامين، حتى تقابل مصادفة مع النجم ريتشارد بيرتون، فى إحدي الحانات، والذى إستمع لشكواه، وكتب له شيكا بستة آلاف دولار، فخرج بيرنارد من إكتئابه، وسدد ديونه، وعاد للعمل، وتزوج مرة أخري. إستمر لى فى العمل بالسينما والتليفزيون حتى توفي عام ١٩٨١ بسرطان المعدة عن عمر يناهز ٧٣ عاماً.

  • ممثل بريطاني مواليد 10 يناير 1908، في برينتفورد، المملكة المتحدةامتدت مشوارة في مجال السينما من عام 1934 إلى 1979 ، رغم أنه ظهر على خشبة المسرح من سن السادسة. تدرب في الأكاديمية...اقرأ المزيد الملكية للفنون المسرحية في لندن. ظهر في أكثر من مائة فيلم ، وكذلك على المسرح وفي الدراما التلفزيونية درس في قاعة أكسفورد للموسيقى في لندن. ودرس الأكاديمية الملكية للفنون المسرحية ظهر للمرة الأولى على مسرح West End في لندن في عام 1928 ، واستمر في العمل في المسرح خلال ثلاثينيات القرن الماضي بعد الحرب العالمية الثانية فقط ، ركز جهوده على السينما ، وكان مطلبًا كبيرًا في الأفلام البريطانية في الخمسينيات من القرن الماضي. عمل في (فيلم Goldfinger[1964] فيلم You Only Live Twice[1967] فيلم From Russia with Love[1963] فيلم Moonraker[1979] فيلم On Her Majesty's Secret Service[1969]). توفي في 16 يناير 1981 في لندن ، عن عمر يناهز 73 عاماً بسبب سرطان المعدة

المزيد

هوامش:
  • قدم بيرنارد لي خلال مشواره الفني (١٩٣٤-١٩٨١) ٩١ فيلم روائي طويل وفيلم واحد قصير و٦١ عمل تليفزيوني، بالإضافة لمئات المسرحيات.
  • تزوج بيرنارد لي من Gladys Emily Merredew (١٩٣٤-١٩٧٢) وانجبا طفلة، وظلت معه إلى أن ماتت فى حريق منزلي، فتزوج من Ursula G. McHale (١٩٧٥-١٩٨١) وظلت معه الى أن مات.
المزيد


  • اسم الميلاد:
  • جون بيرنارد لي


  • بلد الميلاد:
  • المملكة المتحدة


  • بلد الوفاة:
  • المملكة المتحدة



تعليقات