جولدي هاون Goldie Hawn

السيرة الذاتية

ممثلة أمريكية من مواليد 21 نوفمبر 1945، بدأت تتعلم رقص الباليه وهي في الثالثة من عمرها. في العاشرة من عمرها، رقصت في مسرحية The Nutcracker، وهي في التاسعة عشر من عمرها، تولّت إدارة مدرسة للباليه وعلّمت فيها الرقص أيضاً بعدما تركت الكلية حيث تخصصت في الدراما. قبل دخولها عالم...اقرأ المزيد التمثيل، عملت كراقصة محترفة. بدأت مهنة التمثيل في مسلسل كوميدي هو Good Morning World عام 1967، إلا أن المسلسل كان قد التغى بعد عرض 26 حلقة. إنضمّت بعدها الى الممثلين في برنامج Rowan & Martin’s Laugh-In في العام نفسه وفازت من خلاله جائزة إيمي. أول فيلم ظهرت فيه كراقصة هو The One and Only, Genuine, Original Family Band عام 1968. في العام التالي، لعبت دوراً الى جانب الممثل والتر ماثو في فيلم Cactus Flower وحازت جائزة أوسكار. بعد هذا النجاح، حصلت على أدوار متعددة في أفلام مثل There’s a Girl in My Soup عام 1970 وShampoo عام 1975. لعبت دوراً الى جانب شريكها الممثل كيرت راسل في فيلم Overboard عام 1987. ظهرت في فيلم Bird on a Wire الى جانب ميل غيبسون، وبعده في فيلم Death Becomes Her الى جانب ميريل ستريب وبروس ويليس، وأيضاً في فيلم HouseSitter الى جانب ستيف مارتن. تزوجت مرّتين، المرة الأولى من الممثل والمخرج غاس تريكونيس من عام 1969 الى عام 1974، وفي عام 1975 تزوجت من الموسيقي بيل هادسون وأصبحت أماً للمرة الأولى حيث أنجبت إبنها أوليفر هادسون. في عام 1979، أصبحت أماً للمرة الثانية وأنجبت ابنتها كايت هادسون. تطلقت عام 1980، ومنذ عام 1983، كانت على علاقة مع الممثل كيرت راسل. حاصلة على جائزة أكاديمية عام 1969 كأفضل ممثلة مساندة عن دورها في فيلم زهرة صبار، وحصلت بنفس الدور على جائزة الغولدن غلوب 1969 لأفضل ممثلة في دور مساند.هي نجمة العرض الافتتاحي لفيلمها الجديد "200 سيجارة" في لوس انجليس. وجاءت الى السهرة مخفورة بعدد من الاصدقاء والمشاهير في عالم الموسيقي والتمثيل.


مشاهدة اونلاين


المزيد



معلومات إضافية

السير الذاتية:
  • ممثلة أمريكية من مواليد 21 نوفمبر 1945، بدأت تتعلم رقص الباليه وهي في الثالثة من عمرها. في العاشرة من عمرها، رقصت في مسرحية The Nutcracker، وهي في التاسعة عشر من عمرها، تولّت...اقرأ المزيد إدارة مدرسة للباليه وعلّمت فيها الرقص أيضاً بعدما تركت الكلية حيث تخصصت في الدراما. قبل دخولها عالم التمثيل، عملت كراقصة محترفة. بدأت مهنة التمثيل في مسلسل كوميدي هو Good Morning World عام 1967، إلا أن المسلسل كان قد التغى بعد عرض 26 حلقة. إنضمّت بعدها الى الممثلين في برنامج Rowan & Martin’s Laugh-In في العام نفسه وفازت من خلاله جائزة إيمي. أول فيلم ظهرت فيه كراقصة هو The One and Only, Genuine, Original Family Band عام 1968. في العام التالي، لعبت دوراً الى جانب الممثل والتر ماثو في فيلم Cactus Flower وحازت جائزة أوسكار. بعد هذا النجاح، حصلت على أدوار متعددة في أفلام مثل There’s a Girl in My Soup عام 1970 وShampoo عام 1975. لعبت دوراً الى جانب شريكها الممثل كيرت راسل في فيلم Overboard عام 1987. ظهرت في فيلم Bird on a Wire الى جانب ميل غيبسون، وبعده في فيلم Death Becomes Her الى جانب ميريل ستريب وبروس ويليس، وأيضاً في فيلم HouseSitter الى جانب ستيف مارتن. تزوجت مرّتين، المرة الأولى من الممثل والمخرج غاس تريكونيس من عام 1969 الى عام 1974، وفي عام 1975 تزوجت من الموسيقي بيل هادسون وأصبحت أماً للمرة الأولى حيث أنجبت إبنها أوليفر هادسون. في عام 1979، أصبحت أماً للمرة الثانية وأنجبت ابنتها كايت هادسون. تطلقت عام 1980، ومنذ عام 1983، كانت على علاقة مع الممثل كيرت راسل. حاصلة على جائزة أكاديمية عام 1969 كأفضل ممثلة مساندة عن دورها في فيلم زهرة صبار، وحصلت بنفس الدور على جائزة الغولدن غلوب 1969 لأفضل ممثلة في دور مساند.هي نجمة العرض الافتتاحي لفيلمها الجديد "200 سيجارة" في لوس انجليس. وجاءت الى السهرة مخفورة بعدد من الاصدقاء والمشاهير في عالم الموسيقي والتمثيل.

  • ممثلة أمريكية من مواليد 21 نوفمبر 1945، حاصلة على جائزة أكاديمية عام 1969 كأفضل ممثلة مساندة عن دورها في فيلم زهرة صبار، وحصلت بنفس الدور على جائزة الغولدن غلوب 1969 لأفضل ممثلة في...اقرأ المزيد دور مساند.هي نجمة العرض الافتتاحي لفيلمها الجديد "200 سيجارة" في لوس انجليس. وجاءت الى السهرة مخفورة بعدد من الاصدقاء والمشاهير في عالم الموسيقي والتمثيل. وتعيش الممثلة الشهيرة حالياً واحدة من أهم فترات حياتها على الصعيد المهني،فعدا انها تلعب دور البطولة في فيلمين جديدين سيصلان الى دور السينما قريباً، نالت جائزة سيدة العام التي يمنحها نادي شهير في هارفرد، وكانت سابقاً من نصيب جوليا روبرتس وميغ رايان. من افلامها الموت أصبح هي عام ١٩٩٢ الأخوات بانغر (٢٠٠٢) زهرة الصبار (١٩٦٩)

المزيد



  • بلد الميلاد:
  • الولايات المتحدة



تعليقات